مضادات الفيروسات الموجودة على أنظمة تشغيل Mac لها وظيفة واحدة فقط – يجب ألا تتدخل. نتحقق من برنامج مكافحة الفيروسات الحالي للتأكد من ملاءمته للاستخدام اليومي ودقة المسح.

أنت تشاهد: يحتاج إلى حماية كمبيوتر من الفيروسات من Apple

ستيفان ويسند


تحديث مارس 2022: تعد الفيروسات نادرة نسبيًا على أجهزة Mac ، لكن المستخدمين المهتمين بالأمان يبحثون أيضًا عن برامج مكافحة فيروسات جيدة في مونتيري. قارنا عشرة أجهزة فحص فيروسات حالية.


تكبير

قبل كل شيء ، يجب ألا تتدخل برامج مكافحة الفيروسات الموجودة على نظام التشغيل Mac. ويتولى نظام تشغيل Apple الباقي.

© Shutterstock / صورة واحدة

تعد هجمات البرامج الضارة على أجهزة Mac نادرة نسبيًا ، خاصة عند مقارنتها بمنصة Windows ، والتي تتعرض لهجمات شديدة بشكل خاص. ومع ذلك ، هذا لا يعني أنه لا توجد فيروسات لنظام التشغيل Mac أو أن macOS لا يحتوي على أي ثغرات أمنية: لم يكن Apple حتى 1 أبريل 2022 اضطررت إلى التحديث إلى macOS 12.3.1 لإصلاح خطأ أمني خطير أثر أيضًا على نظام التشغيل iOS. أتاح خطأ في برنامج تشغيل الرسومات Intel ومكتبة الفيديو للمهاجمين ذلك

الهجمات على أجهزة Mac و iPhone
. ومع ذلك ، في كثير من الأحيان ، يقع المرء ضحية التصيد الاحتيالي أو هجمات البريد العشوائي ، والتي لا تكون دائمًا ضارة

ابق
.

أفضل عشرة برامج مكافحة فيروسات لنظام التشغيل Mac

انتباه: يمكن العثور على تفاصيل النتائج الفردية هنا

أدناه
.

نصيحة: وفر 50 بالمائة الآن على Bitdefender Total Security

على الرغم من المخاطر المعتدلة ، فإن نطاق أجهزة فحص فيروسات Mac كبير بشكل مدهش. تتوفر أيضًا جميع ماسحات أجهزة الكمبيوتر الشخصية المعروفة تقريبًا لنظام التشغيل macOS ، ونحن نختبر مجموعة تمثيلية من عشرة برامج. في اختبارنا ، الأدوات المجانية من

Avira
و

AVG
و

Avast
مقابل برامج فحص الفيروسات المدفوعة من

كلاريو

و

F-Secure
و

Bitdefender
كاسبيرسكي

TotalAV،
Norton Life Lock
اوند

Trend Micro
ا. Die Messdaten für die Erkennung von Mac-Viren Stammen vom Institut

AV-Test
، das die Messungen Anfang 2022 unter Monterey durchführte.

Bitdefender

Bitdefender ist einer der besten Virenscanner auf dem Markt und wurde schon in früheren اختبارات mehrmals Testsieger. الكثير يموت Jahr ist der Scanner wieder unsere Empfehlung. Auf zusätzliche Funktionen wie Firewall und Kinderschutz muss man allerdings verzichten.

Gesamtnote: 1،8 gut

التفضيل:
40 يورو ، 42 فرنكًا سويسريًا

Systemanforderungen: ab OS X 10.10 (VPN setzt 10.12 voraus)

Bitdefender

Jetzt 50٪ Rabatt auf Bitdefender Total Security sichern

AVG

AVG ist eine der besten kostenlosen Antivirenlösungen für den Mac، hier zeigte die Software gute Leistungen. Der Funktionsumfang ist bei der Freeware-Version beschränkt، die kostenpflichtige Version bietet zusätzlich Browser-Schutz، Ransomware-Absicherung und Phishing-Schutz für 55 Euro im Jahr.

Gesamtnote: 1،8 – gut

السعر: Kostenlos

Systemanforderungen: ab OS X 10.10

AVG

Norton

Schon seit Jahrzehnten gibt es die Antivirussoftware von Norton auch als Mac-Version. Mac-Malware و Adware erkennt Norton (انظر 2019 heißt das Unternehmen Norton Life Lock) sehr gut، leider ist die Erkennung von Windows-Viren wie schon bei früheren Tests etwas schwächer. Dafür ist die Systemlast niedrig، die Bedienung ausgereift und der Funktionsumfang ausgezeichnet، so ist eine Firewall enthalten. Drei Version sind verfügbar، die teuerste Deluxe-Version gibt هو Kindersicherung und Online-Backup الحصري. Der VPN-Dienst Norton Secure VPN kostet extra.

Gesamtnote: 2.0 أمعاء

السعر: 35 يورو ، 37 فرنك سويسري

Systemanforderungen: ab OS X 10.13

Norton Security

Avast

يمكن استخدام برنامج فحص الفيروسات من Avast مجانًا ، كما أنه يتعرف على برامج الإعلانات المتسللة بشكل ممتاز. يعد الحل أيضًا رائعًا عندما يتعلق الأمر باكتشاف فيروسات Windows. لسوء الحظ مزعج للغاية: يتم الإعلان عن خدمة VPN مدفوعة بشكل كبير بواسطة التطبيق.

الدرجة الإجمالية: 1.8 جيد

السعر: مجاني

متطلبات النظام: من OS X 10.11

Avast

Avira Antivirus

تتمتع Avira بسمعة ممتازة على نظام Windows الأساسي ، كما أن إصدار Mac يحظى بشعبية كبيرة. اكتشاف برامج الإعلانات المتسللة ، بنسبة 95 بالمائة ، يعد مرة أخرى متوسط ​​المدى فقط. مثل Avast ، يمكن استخدام ماسح الفيروسات مجانًا ، خدمة VPN المضمنة Phantom محدودة – فقط 500 ميجابايت من حجم البيانات شهريًا متاح بدون اشتراك.

الدرجة الإجمالية: 1.9 جيدة

السعر: مجاني

متطلبات النظام: من OS X 10.13

Avira

Trend Micro Antivirus

أظهر حل Trend Micro في الاختبار الذي أجريناه أحد أفضل أداء الكشف في السنوات الأخيرة – وقدم أداء اختبارًا جيدًا باستمرار على مر السنين. تم اكتشاف فيروسات Mac و Windows بنجاح ، بالإضافة إلى أدوات إعلانية أو برامج إعلانية غير مرغوب فيها. ومع ذلك ، كان هناك خطأ في الاختبار الحالي: تم اكتشاف 99 بالمائة فقط من فيروسات Mac. سهولة الاستخدام ومجموعة الوظائف لا تشوبها شائبة. يتم أيضًا تقديم ملحق متصفح لمزيد من الخصوصية.

الدرجة الإجمالية: 1.9 جيدة

السعر: 50 يورو ، 53 فرنك سويسري

متطلبات النظام: من OS X 10.14

Trend Micro

كاسبيرسكي

تتمتع Kaspersky أيضًا بسمعة ممتازة على نظام Mac وتحظى بشعبية كبيرة. مجموعة الوظائف جيدة ، وهناك أيضًا إصدارات أكثر تكلفة مع مدير كلمات المرور ووظيفة حماية الطفل و VPN. ومع ذلك ، أظهر الحل نقاط ضعف في اكتشاف برامج الإعلانات المتسللة ، والتي تكلف التطبيق واحدة من أفضل المواقع. نظرًا لأنها شركة روسية ، ينصح المعهد البريطاني للمعايير

الحالية ولكن اعتمادًا على الاستخدام
.

الدرجة الإجمالية: 2.0 جيدة

السعر: 40 يورو ، 42 فرنك سويسري

متطلبات النظام: من OS X 10.12

F-Secure Safe

يقدم البرنامج الفنلندي F-Secure أداءً متواضعًا فقط في اكتشاف برامج Mac الضارة وفيروسات Windows ، وتم اكتشاف 98 بالمائة فقط من فيروسات Mac و 90 بالمائة من فيروسات Windows. لسوء الحظ ، فإن اكتشاف برامج الإعلانات المتسللة ضعيف للغاية بنسبة 35 بالمائة ويأتي في آخر الاختبار. يتضمن الإصدار الإجمالي أيضًا خدمة VPN جيدة تسمى Freedome ، ويمكن أيضًا التحقق من عناوين البريد الإلكتروني بحثًا عن خروقات البيانات إذا رغبت في ذلك.

الدرجة الإجمالية: 2.0 جيدة

السعر: 50 يورو ، 53 فرنك سويسري

متطلبات النظام: من OS X 10.14

F-Secure

إجمالي AV

حل TotalAV موجود في أسفل الميدان في اختبارنا. اكتشاف فيروسات Mac غير كافٍ بنسبة 98 بالمائة ، واكتشاف برامج الإعلانات المتسللة وبرامج Windows الضارة أيضًا معتدل. تتمتع الشركة المصنعة بسمعة سيئة بسبب ارتفاع تكاليف الاشتراك والتسويق المكثف ، وهو ما اشتكى إلينا القراء منه بالفعل.

الدرجة الإجمالية: 2.5 مرض

السعر: 99 يورو ، 99 فرنك سويسري

متطلبات النظام: من OS X 10.9

TotalAV

Clario Mac Keeper

Mac Keeper هو جزء من البرنامج أصبح سيئ السمعة تقريبًا بين مستخدمي Mac ، وكان معروفًا في الغالب بالتسويق التدخلي بين مالكيها السابقين. ومع ذلك ، فقد تم الاستحواذ عليها من قبل شركة Clario الأوكرانية قبل بضع سنوات ويتم تسويقها الآن كأداة متعددة الوظائف ذات سمعة طيبة. تعمل وظيفة الماسح الضوئي التي تم اختبارها هنا بشكل جيد ، كما أن حمل النظام منخفض أيضًا. تحت اسم Clario ، تقدم الشركة حلاً أمنيًا للشركات التي تقدم دعمًا إضافيًا.

الدرجة الإجمالية: 2.0 جيدة

السعر: 60 يورو ، 64 فرنك سويسري

متطلبات النظام: من OS X 10.13

كلاريو

برامج Mac الضارة حقيقية ويمكن لبعض مسؤولي النظام غناء أغنية عنها ، خاصة في الشركات والجامعات. على عكس نظام Windows المليء بالفيروسات

البرامج الضارة ، والمعروفة أيضًا باسم البرامج الضارة ،
نادر على أجهزة Mac. يجب

حماية التنزيل المضمنة من Apple Xprotect
في وقت النشر ، تم حظر ما يقل قليلاً عن 130 قطعة من البرامج الضارة – وفوق كل ذلك برامج الإعلانات المزعجة مثل Genieo. استمر عدد فيروسات Mac المعروفة في الارتفاع ، ومعظمها معروف منذ فترة طويلة وفي بعض الحالات فيروسات غير فعالة بالفعل. يعتبر الممثلون الجدد تمامًا للبرامج الضارة أكثر خطورة وقد حدثت بعض التطورات الجديدة في السنوات الأخيرة من حيث نوع البرامج الضارة. في إحصاءاته ، يميز المعهد الشهير AV-Test بين البرامج الضارة “الحقيقية” مثل برامج التجسس وأحصنة طروادة و PUA (التطبيقات غير المرغوب فيها) أو برامج الإعلانات المتسللة – ما يسمى بالإزعاج الذي غالبًا ما يعمل في منطقة رمادية من الاحتيال المفتوح والتسويق التدخلي . مثير للاهتمام: تختلف نسبة البرامج الضارة و PUAs التي تمت ملاحظتها بشكل منفصل بشكل كبير من سنة إلى أخرى. كانت هناك زيادات ملحوظة أثناء ضجيج Bitcoin ، على سبيل المثال بين ما يسمى بعمال المناجم المشفرة ، الذين يستخدمون أجهزة كمبيوتر تابعة لجهات خارجية لتعدين العملات المشفرة.

التوصية: قم بإزالة البرامج غير الضرورية باستخدام CleanMyMac


تكبير

بشكل أساسي ، يتأثر Android و Windows بدرجة أكبر.


تكبير

في الآونة الأخيرة ، بدا أن عدد هجمات البرامج الإعلانية في تراجع ، ولكن مؤخرًا النسبة تعود مرة أخرى زيادة.

© AV Test

تم اختبار عشرة برامج لمكافحة الفيروسات: الموثوقية في اكتشاف الفيروسات

تتمثل المهمة الأكثر أهمية لبرنامج مكافحة الفيروسات في الكشف الموثوق به عن فيروسات Mac و Windows. الجهد المبذول مرتفع بالنسبة للمصنعين ، وبالتالي يمكن أن يتغير الترتيب بين برامج مكافحة الفيروسات بسرعة. في هذا الاختبار ، كان أداء غالبية البرامج المختبرة جيدًا بشكل خاص – لم يكن هذا هو الحال دائمًا في الاختبارات السابقة …

بينما زاد حجم عينات البرامج الضارة التي تم جمعها بواسطة AV-Test منذ عام 2019 ، كان معظمها من أنواع متشابهة جدًا من البرامج الضارة. في الاختبار الذي أجراه مختبر AV-Test في مارس 2022 ، كان على الأشخاص تحديد 200 عينة مختارة من البرامج الضارة لنظام التشغيل Mac. آفات منتشرة وذات صلة ظهرت في الأشهر القليلة الماضية. من ناحية أخرى ، تشتمل عينة اختبار فيروسات Windows على 2766 عينة تمثيلية للبرامج الضارة. لا يوجد نقص في البرامج الإعلانية المزعجة والواسعة الانتشار ، والمعروفة أيضًا باسم PUA ، على Mac. هنا يجب التعرف على 1436 كائن اختبار.

لقد تحسن اكتشاف البرامج الضارة لنظام التشغيل Mac مقارنة بالسنوات السابقة وهو ممتاز: ثمانية برامج تكتشف جميع كائنات البرامج الضارة لنظام التشغيل Mac وتحقق نسبة كاملة هنا. ومع ذلك ، تكون الاختلافات أكبر عندما يتعلق الأمر باكتشاف فيروسات Windows ، وهو أمر مهم لمستخدمي الأعمال – تكتشف الغالبية ما يقرب من 99 بالمائة من البرامج الضارة.

نورتون

ومع ذلك ، يحقق أداء التعرف 70 بالمائة فقط. كان هذا نقطة ضعف في الأداة لسنوات ، أو يعتقد Norton أن هذا كافٍ لماسح ضوئي لنظام التشغيل Mac. حتى أن F-Secure يتعرف على 90 بالمائة فقط من فيروسات Windows.

بالإضافة إلى الابتزاز والبرامج الضارة ، هناك أيضًا مضايقات لا حصر لها: هذه ما يسمى بالتطبيقات غير المرغوب فيها ، على سبيل المثال ، موالفات النظام مثل Macbooster ، التي تتسلل إلى الكمبيوتر عبر مثبتات مجانية ، أو أدوات إعلانية ، والتي تعيد توجيه Safari إلى الإعلانات الصفحات ، على سبيل المثال. هنا ، يتسلل F-Secure و Total AV ويتعرفان فقط على 35 بالمائة و 85 بالمائة على التوالي. هناك مشكلة أخرى في برامج فحص الفيروسات وهي الإيجابيات الخاطئة ، أي رسائل التحذير بدون سبب: ومع ذلك ، لم تكن هناك أخطاء في هذا الاختبار.

الحالة المؤقتة لاكتشاف الفيروسات: إذا كان الاكتشاف الجيد لجميع الأنواع الثلاثة من البرامج الضارة أمرًا مهمًا ، فإن جميع الحلول تقريبًا قابلة للاستخدام – حتى الحلول المجانية. ومع ذلك ، نوصي بحلول Bitdefender وماسح Avast المجاني. لقد كان أداء برامج فحص الفيروسات جيدًا باستمرار في الاختبارات السابقة.

تم اختبار عشرة برامج لمكافحة الفيروسات: سهولة الاستخدام والوظائف

إذا قارنت بين سهولة الاستخدام ونطاق الوظائف ، فليس هناك ما يدعو للشكوى. بشكل عام ، أصبحت بصريات ماسحات الفيروسات قريبة جدًا. في الإصدارات الحالية ، يتم أيضًا ربط المزيد والمزيد من البرامج بحساب الويب ، والذي يُستخدم لإدارة البرامج وتثبيتها. الفكرة هي أن يقوم المستخدم بإدارة عمليات التثبيت على أجهزة متعددة مثل سطح المكتب و iPad والكمبيوتر المحمول عبر واجهة ويب مشتركة. غالبًا ما تكون الإصدارات التجريبية متاحة فقط بعد إنشاء حساب على الويب.

تم اختبار عشرة برامج لمكافحة الفيروسات: وظائف خاصة مثل جدار الحماية والشبكة الظاهرية الخاصة

نقدم معدات كاملة

ر
نورتون

ووظائف حماية البريد الإلكتروني والمتصفح قياسية هنا. يتم تضمين جدار حماية ، على الرغم من أننا نعتبر الفوائد محدودة ، نظرًا لأن جدار الحماية مدمج بالفعل في macOS. غالبًا ما يتم تقديم إدارة كلمات المرور ، لكننا نوصي عمومًا باستخدام سلسلة مفاتيح iCloud من Apple.

يمكن لـ Avast فحص شبكة Wi-Fi للمستخدم بحثًا عن نقاط الضعف ، وحذف ملفات Avira غير المرغوب فيها ، وتثبيت التطبيقات. بالمناسبة ، عمليات الفحص التي يتم التحكم فيها بالوقت ، على سبيل المثال مجلد التنزيل ، لا تتوفر غالبًا إلا مع الإصدارات الأكثر تكلفة من الماسح الضوئي.


تكبير

تقدم Avira أيضًا خدمة VPN.

تتوفر العديد من البرامج في تكوينات مختلفة. تم تجهيز Norton Security بالفعل بشكل جيد في الإصدار الأساسي ، ولكن هناك أيضًا حزم برامج بها المزيد من الوظائف المتاحة. يوفر الإصدار الأكثر تكلفة ، Norton Security Premium ، أيضًا أدوات الرقابة الأبوية والتخزين السحابي الآمن. كان هناك أيضًا اتجاه لسنوات أن العديد من مقدمي الخدمة يقدمون أيضًا اشتراكًا في VPN للمستخدمين. غالبًا ما توصي الحلول المجانية مثل Avira بخدمة VPN مدفوعة – والتي من الواضح أنها تمولها. لأسباب تتعلق بالفضاء ، لم نجري اختبارنا الخاص لخدمات VPN المعنية ولم نأخذها في الاعتبار في التصنيف. يتشابه نطاق وظائف وأداء خدمات VPN أيضًا ، كما أظهرت الاختبارات السابقة. بعد كل شيء ، حتى Apple قد شاركت مؤخرًا في وظيفة أمان Private Relay.


تكبير

يجب منح حق الوصول إلى القرص للأدوات على وجه التحديد.

جيد: تقدم بعض الشركات المصنعة مثل Avira و Trend Micro إصدارات مجانية ومدفوعة من الماسحات الضوئية في متجر التطبيقات. تقدم هذه الميزات ميزات أقل بكثير من البرامج الكاملة لأن هذا من شأنه أن ينتهك قواعد متجر التطبيقات. إصدار Avira ، على سبيل المثال ، يمكنه فقط مراقبة مجلد التنزيل – والذي له مزايا أيضًا وهو كافٍ للعديد من المستخدمين الخاصين. تكاليف برنامج مكافحة الفيروسات من

Trend Micro في متجر التطبيقات
أقل بكثير من الإصدار العادي. مثير للاهتمام: غالبًا ما تشير مواقع الويب الخاصة بالمصنعين إلى إصدارات iOS ، على الرغم من أن برامج مكافحة الفيروسات غير مسموح بها لنظام iOS. التطبيقات هي في الغالب تطبيقات VPN خالصة.

بالمناسبة ، ترتبط العديد من التطبيقات ببعضها البعض: في مارس الماضي ، أعلن Norton Life Lock و Avast عن اندماج قد يكون له تأثير على سياسة المنتج والتسعير. تم شراء AVG بواسطة Avast في عام 2016 ، لكنه لا يزال معروضًا.

يجب عليك بالتأكيد الانتباه إلى أسعار الاشتراك: يقدم جميع مقدمي الخدمة تقريبًا خصومات للسنة الأولى من الاشتراك. لكن كن حذرًا: هذا العرض صالح فقط للسنة الأولى من الاستخدام وسيتم تجديد الاشتراك تلقائيًا دون إلغاء – بالطبع بدون خصم! هنا يمكن أن ينتقم إذا كنت قد حصلت على حزمة قسط مخفضة للغاية. في عرضنا العام ، نشير بالتالي إلى سعر الاشتراك بدون خصم.

بالمناسبة ، غالبًا ما تم انتقاد التعامل مع امتدادات الاشتراك باستخدام أداة TotalAV بشكل خاص: لقد تلقينا العديد من رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالشكاوى من القراء حول سياسة الاشتراك الخاصة بالشركة المصنعة. كما تؤكد التقارير الموجودة على الويب ، غالبًا ما كانت هناك مشكلات في إلغاء الاشتراك.

وفقًا لشركة Apple ، لا تحتاج أجهزة iOS إلى ماسح ضوئي للفيروسات ؛ على الأكثر ، ستكون أجهزة iPhone و iPad التي تم كسر حمايتها في خطر. لا توجد أيضًا برامج مكافحة فيروسات في متجر التطبيقات. مثل الحوادث بأدوات مثل

بيغاسوس
أظهرت ، هذا لا ينطبق على هيئات الدولة. الخدمات السرية قادرة جدًا على تثبيت برامج التجسس على أجهزة iPhone أو فتح أجهزة iPhone. هنا ، ومع ذلك ، فإن برنامج مكافحة الفيروسات سيساعد قليلاً فقط ، لذا فإن عزل النظام يمنع برنامج مكافحة الفيروسات من البحث عن البرامج الضارة. ومع ذلك ، يمكنك التحقق من نسخة احتياطية لـ iPhone ،

على سبيل المثال باستخدام أداة iMazing
.

مضاد فيروسات لأجهزة iPhone و iPad – مفيد أم غير مفيد؟

التثبيت

منذ High Sierra ، استخدم macOS ميزة حماية Secure Kernel Extension Loading (SKEL). لذلك ، عند تثبيت برنامج فحص فيروسات تحت macOS Catalina أو Monterey

خطوات إضافية
من الضروري. أثناء التثبيت الأول ، يرى المستخدم تحذيرًا من النظام بأن ملحق النظام على وشك التثبيت. يجب السماح بذلك صراحةً عبر إعدادات نظام “الأمان”. للقيام بذلك ، انقر فوق الزر “سماح” ضمن “عام” كما هو موضح في نافذة التحذير (نصيحة: غالبًا ما يتم عرض هذا الخيار فقط مع تأخير أثناء التثبيت ، ثم يتعين عليك استدعاء إعدادات النظام عدة مرات). بالإضافة إلى ذلك ، في ظل إعدادات النظام الأمن – & GT. إذن حماية البيانات مطلوب للوصول إلى القرص الصلب. تشرح الأدوات أيضًا هذا أثناء التثبيت. تدعم جميع الأدوات المستخدم بمساعدين مفيدين ، على سبيل المثال ، يفتحون إعدادي النظام المطلوبين بلمسة زر واحدة. الانتباه أثناء التثبيت: يجب إلغاء تثبيت البرامج ، التي غالبًا ما تكون مثبتة بعمق في النظام ، باستخدام وظيفة إلغاء التثبيت المتكاملة أو أداة إلغاء التثبيت منفصلة لضمان إزالتها دون ترك أي بقايا. ومع ذلك ، يبدو أن بعض المشاكل مع M1 Macs تحدث ، على سبيل المثال أبلغ مستخدمو حل Norton عن مشاكل مع

خدمة VPN مضمنة
أو جدار الحماية.

مقارنة تحميل النظام لبرامج مكافحة الفيروسات

على جهاز Mac مع محركات الأقراص الثابتة التقليدية ، كان برنامج مكافحة الفيروسات الذي يتحقق من جميع الأنشطة في الخلفية بمثابة مكبح للنظام. مع جهاز Mac الحالي مع SSD ، فإن المراقبة الدائمة بالكاد تكون ملحوظة. يمكن لبرامج الأمان أن تبطئ نسخ الملفات ، على سبيل المثال ، كما تم توضيحه في الاختبارات السابقة. ومع ذلك ، في هذا الاختبار ، ظل جميع المرشحين للاختبار طبيعيين ، على عكس الاختبارات السابقة. نقيس أعلى تأثير للفرملة باستخدام Bitdefender و Kaspersky مع تباطؤ بنسبة 33 و 30 في المائة عند تثبيت التطبيقات ، ولكن هذا بالكاد يمكن ملاحظته. كان تحميل النظام في Norton منخفضًا بشكل خاص.

أدوات الحماية البديلة من برامج الإعلانات المتسللة


تكبير

غالبًا ما تكون الأدوات الخاصة مثل DetectX أكثر نجاحًا ضد البرامج الإعلانية مثل امتدادات المتصفح.

غالبًا ما توفر برامج مكافحة الفيروسات حماية محدودة فقط ضد البرامج الإعلانية ، نظرًا لأن البرامج الإعلانية من مواقع التنزيل مثل Chip و MacUpdate لا تُصنف على أنها برامج ضارة بواسطة العديد من برامج فحص الفيروسات. والسبب في ذلك هو أن برامج الإعلانات المتسللة مثل امتدادات المتصفح أو الإصدارات التجريبية من أدوات الضبط يتم تثبيتها بواسطة المستخدم نفسه. لأسباب قانونية ، يجب على الشركات المصنّعة لمكافحة الفيروسات أن تحرص أيضًا على عدم تصنيف الإصدارات التجريبية والبرامج الإعلانية عن طريق الخطأ على أنها برامج ضارة. فيما يلي بعض الاختبارات السريعة للنظام باستخدام أحد تطبيقات مكافحة البرامج الإعلانية مثل

مكافحة البرامج الضارة Malwarebytes
أو السريع

DetectX
أكثر فائدة ، حيث تدوم بضع ثوانٍ فقط. (ملاحظة: برنامج Malwarebytes Anti-Malware مدفوع ، لكن إصدار Mac مجاني للمسح اليدوي. ينطبق هذا أيضًا على DetectX.)

الحماية أثناء التصفح – وعد إشكالي

تقدم العديد من الشركات المصنعة للبرامج ملحقات للمتصفح لمزيد من أمان التصفح. بالإضافة إلى الفحص الإلزامي للروابط المشبوهة ، يمكن استخدامه لتحسين إعدادات الخصوصية في Facebook و Twitter و Linkedin. يتم دعم Firefox و Chrome و Safari.


تكبير

تحقق من الروابط المشبوهة في رسائل البريد الإلكتروني مع Virustotal.com

تستخدم جميع الشركات المصنعة لبرامج مكافحة الفيروسات تقريبًا قواعد بيانات الويب مع مواقع البريد العشوائي والبرامج الضارة المعروفة والتي يتم حظرها فور الوصول إليها. لسوء الحظ ، لا تقدم هذه الإضافات سوى حماية محدودة ضد مواقع التصيد التي تبحث عن معلومات ، حيث إنها غالبًا ما تكون نشطة لفترة قصيرة فقط. يمكن أن تثبت عينة عشوائية هذا: نعطي بانتظام لكل

عناوين البريد الإلكتروني للتصيد الاحتيالي المستلمة عبر موقع Virustotal الإلكتروني
واحد يصل إلى 80 من قواعد البيانات هذه على الإنترنت. لكن أحد العروض لا يدق ناقوس الخطر! لذلك يجب عليك دائمًا مراعاة التدابير الاحترازية: إذا قام المستخدم الذي تم خداعه عن طريق البريد الإلكتروني بتمرير بيانات البنك أو بطاقة الائتمان طواعية أو نقر على كل رابط بريد إلكتروني ، فإن كل برنامج حماية يكون عاجزًا في النهاية.

الحماية من البرامج الضارة لنظام التشغيل Mac

توتالاف

100٪

كلاريو

100٪

كاسبيرسكي

100٪

F آمن

98٪

أفيرا

100٪

أفاست

100٪

نورتون

100٪

AVG

100٪

Bitdefender

100٪

تريند مايكرو

99٪

برنامج مكافحة الفيروسات لنظام التشغيل Mac كمصدر للخطأ

لا يمكن أن تؤدي أدوات فحص الفيروسات إلى تدهور الأداء فحسب ، بل يمكن أن يكون لها أيضًا تأثير سلبي على استقرار النظام. يصبح الماسح الضوئي مصدر إزعاج عندما لا تقوم الأداة بإبطاء جهاز Mac فحسب ، بل تؤدي أيضًا إلى حدوث أعطال. يمكن أن يكون هناك تأخير في النسخ الاحتياطية لـ Time Machine أو يمكن أن يزداد حمل النظام بشكل مفاجئ بسبب تشغيل برنامج الفحص في الخلفية. تحدث المشكلات مرارًا وتكرارًا مع العديد من برامج فحص الفيروسات وهي أحد الأسباب التي تجعل العديد من مستخدمي Mac يرفضون الماسحات الضوئية تمامًا. العديد من محترفي Mac محقون في الادعاء بأن برامج فحص الفيروسات تسبب مشاكل أكثر مما تحل. في رأينا ، يوصى ببرامج مكافحة الفيروسات بشكل خاص للمستخدمين المحترفين والشركات. في النهاية ، عادةً ما يتم اكتشاف برامج ضارة جديدة لنظام التشغيل Mac من قبل مستخدمي برامج مكافحة الفيروسات.

تقول BSI
، حل مكافحة الفيروسات لمستخدمي Mac “ليس ضروريًا تمامًا للمستخدمين الخاصين ، ولكن مع ذلك يوصى به حتى لا يتم نقل الملفات الخطرة عن طريق الخطأ إلى الآخرين.”


اطلع على مزيد من المعلومات المتعلقة بالموضوع يحتاج كمبيوتر Apple إلى حماية من الفيروسات

هل الماك يحتاج برامج حمايه؟

  • المؤلف: Mr-Tec
  • تاريخ النشر: 2018-11-29
  • التقييمات: 4 ⭐ ( 7660 التقييمات )
  • تطابق نتائج البحث: قناة التليجرام: اخبار – عروض – شراء – والكثير
    https://t.me/maclovers

    او ابحث عن القناه باليوزر: maclovers

    سناب شات
    رابط الكود:
    https://www.snapchat.com/add/mrtec.yutube

    تليجرام شخصي
    mr_tec66

    لاتنسى دعمك للقناه بالإشتراك والاعجاب ومشاركتها مع الاصدقاء

    تابعني على لاخر مستجدات الماك العاجله ( الأمان – الفيروسات الحديثه والوقايه منها والكثير )

كيف يمكن إزالة فيروس من جهاز آي فون؟

  • المؤلف: me.kaspersky.com
  • التقييمات: 4 ⭐ ( 5760 التقييمات )
  • تطابق نتائج البحث: هل يمكن لأجهزة آي فون أن تصاب بالفيروسات؟ اعرف كيفية إزالة الفيروسات من جهازك الآي فون. اقرأ الآن واعرف كيفية حماية جهاز آي فون الخاص بك.

Mac ของคุณจำเป็นต้องมีไฟร์วอลล์หรือไม่? สิ่งที่คุณต้องรู้

  • المؤلف: www.dz-techs.com
  • التقييمات: 3 ⭐ ( 1848 التقييمات )
  • تطابق نتائج البحث: macOS มาพร้อมกับไฟร์วอลล์ในตัว แต่ไม่ได้เปิดใช้งานตามค่าเริ่มต้น ในขณะที่ Windows Firewall ถูกเปิดใช้งานโดยค่าเริ่มต้นเนื่องจากเวิร์มของคอมพิวเตอร์เช่น

اقوى 3 برامج حماية من الفيروسات للكمبيوتر 2021 مجانية

  • المؤلف: www.7oroftech.com
  • التقييمات: 4 ⭐ ( 6744 التقييمات )
  • تطابق نتائج البحث: برامج الحماية من الفيروسات للكمبيوتر, برامج مكافحة الفيروسات, Antivirus, أفضل أنواع برامج Antivirus, برامج الحماية, انتي فايروس, كمبيوتر, الحماية

أفضل حماية من الفيروسات لنظام التشغيل Mac: البرامج المجانية والمدفوعة

  • المؤلف: www.imymac.com
  • التقييمات: 4 ⭐ ( 8729 التقييمات )
  • تطابق نتائج البحث: تتزايد مخاطر الإصابة بالفيروس يومًا بعد يوم. لذلك ستوفر هذه المقالة قائمة ببرامج مكافحة الفيروسات لأجهزة Mac لتختارها.

أفضل برامج الحماية من الفيروسات للأيفون لعام 2022

  • المؤلف: www.nologygate.com
  • التقييمات: 4 ⭐ ( 5412 التقييمات )
  • تطابق نتائج البحث: تقرير عن أفضل برامج الحماية من الفيروسات للأيفون لعام 2022 التي يمكنك استخدمها علي هاتفك الذكي من شركة ابل لحمايتك من الاختراق والتجسس و الهكر .

لماذا لا يحتاج الآي-فون الى مضاد فيروسات ؟

  • المؤلف: iphoneislam.com
  • التقييمات: 3 ⭐ ( 8601 التقييمات )
  • تطابق نتائج البحث: هل احتاج الى أنتي فايروس؟ وما هو أفضل مضاد فيروسات للآي-فون والآي-باد؟ الإجابة ببساطة لا، ولمعرفة الأسباب تابع هذا المقال.

شاهد المزيد من المقالات في هذه الفئة: نصائح الكمبيوتر

See also  أهم الألعاب المجانية على جهاز الكمبيوتر للتحميل - أفضل الألعاب المجانية لأجهزة الكمبيوتر القديمة