سرعان ما أصبحت الشاشات بدقة 4K الدعامة الأساسية للاعبين والمحترفين المبدعين ، فقد انخفض سعرها – ولكن الشراء أصبح أكثر تعقيدًا. إليك كيفية التسوق للحصول على شاشة فائقة الدقة (UHD) ، بالإضافة إلى اختياراتنا الأفضل من التقييمات المتعمقة.

أنت تشاهد: ما هي أفضل شاشات الكمبيوتر

اختبر خبراؤنا

27

المنتجات في فئة الشاشات في العام الماضي

منذ عام 1982 ، اختبرت PCMag وتقييم آلاف المنتجات لمساعدتك على اتخاذ قرارات شراء أفضل. ( شاهد كيف نختبر ).

سواء كان الأمر يتعلق بالألعاب أو إنتاجية المكتب أو العمل الإبداعي – أو لمجرد بث أفلامك المفضلة – فإن شاشة 4K هي ترقية لا غنى عنها للعديد من مستخدمي الكمبيوتر الشخصي. لكن شاشات 4K أو فائقة الدقة (UHD) المتوفرة في السوق اليوم بعيدة كل البعد عن التشابه. يقدم البعض معدلات تحديث سريعة لتناسب اللاعبين المتشددين. تم تصميم البعض الآخر لمحترفي الرسومات ، مع دقة ألوان دقيقة ودعم نطاقات ألوان واسعة. وبعض ميزات حزمة تحسين سير العمل التي يمكن أن تجعل إدارة سطح المكتب أسهل بكثير.

إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول الفوائد (والمخاطر المحتملة) للحصول على شاشة جديدة بدقة 4K اليوم. لقد صنفنا أيضًا شاشات 4K التي تم قطعها وفقًا لاختباراتنا التفصيلية. إنها مجموعة بداية رائعة لبحثك.

أول إيقاف: هل تحتاج حتى إلى شاشة بدقة 4K؟

دعنا نحدد 4K أولاً. تحتوي الغالبية العظمى من الشاشات بدقة 4K على نسب عرض إلى ارتفاع تبلغ 16: 9 مع دقة أصلية تبلغ 3840 × 2160 بكسل (أفقيًا برأسيًا). هذا هو أربعة أضعاف ما يصل إلى شاشة Full HD أو لوحة بدقة 1920 × 1080 بكسل – وهذا عدد كبير من وحدات البكسل. بعض الدقة الأخرى التي يبلغ عرضها 4000 بكسل تقريبًا – الأكثر شيوعًا 4096 × 2160 – تعتبر أيضًا 4K. تظل كل هذه اللوحات اختيارات ممتازة ، ولكنها أصبحت شائعة بشكل متزايد في المكاتب في العمل والمنزل وفي أوكار الألعاب للاعبين.

ولكن قبل التعمق في التفاصيل ، يجب أن نساعدك في الإجابة عن سؤال رئيسي: هل شاشة 4K مناسبة لك في المقام الأول؟ اعتمادًا على أكثر ما تفعله مع شاشتك ، والمكان الذي ستضعه فيه ، قد لا تكون الأموال الإضافية التي ستدفعها مقابل شاشة منخفضة الدقة ضرورية.

To 4K or Not to 4K: هذه هي معضلة اللاعب

بالنسبة للمبتدئين ، إذا كنت تريد شاشة 4K كبيرة جدًا للترفيه المنزلي فقط الأغراض التي لا تركز على ألعاب الكمبيوتر الشخصي ، فمن المحتمل أن يكون تلفزيون 4K خيارًا أرخص. هذا لأن العديد من أجهزة تلفزيون 4K لا تخضع لنفس المعايير التي تخضع لها شاشات 4K ، مثل الحاجة إلى معدلات التحديث المعززة (لنماذج الألعاب) ، أو دقة الألوان المتميزة أو المتخصصة (لمنشئي المحتوى) ، أو تأخر الإدخال المنخفض. (اطلع على اختياراتنا لـ أفضل أجهزة التلفزيون ، الآن موديلات بدقة 4K.)

لنبدأ اللعب. على الرغم من كونها رائعة المظهر ، فإن ممارسة الألعاب الحديثة بدقة 4K تتطلب الكثير من قوة الرسومات لتتجاوز 60 إطارًا في الثانية (fps) ، وهو الحد الأدنى المعترف به اليوم للاعبين الجادين. في الوقت الحالي ، لا يمكن سوى لعدد قليل من بطاقات الرسومات المتطورة تشغيل شاشة بدقة 4K بشكل موثوق مع عناوين ألعاب رائدة في أعلى إعدادات جودة الصورة. (وإذا كنت ترفض إعدادات التفاصيل لجعل اللعبة تعمل بشكل أفضل عند دقة 4K ، فهذا سيهزم الكثير من نقطة 4K في المقام الأول.)

تتضمن بطاقات النخبة هذه نماذج مثل Nvidia > GeForce RTX 3080 و GeForce RTX 3090 و GeForce RTX 2080 ، بالإضافة إلى Radeon RX 6800 و من AMD سلسلة RX 6700 – تتطلب جميعها أسعارًا باهظة تم تضخيمها مؤخرًا. إذا لم يكن لديك مثل هذه البطاقة ، فإن اللعب بدقة 4K سيتطلب تنازلات وقد لا يستحق التفاخر.

لا تتعلق الألعاب بدقة 4K بشكل صارم بأجهزتك في الوقت الحاضر. ظهرت في السوق مؤخرًا مجموعة من تقنيات البرامج (أدوات شحذ الصور ، وترقياتها ، ومعايراتها الفائقة) من كل من AMD و Nvidia. باختصار ، تهدف هذه الأجهزة إلى السماح لأجهزة الكمبيوتر المزودة ببطاقات رسومات متوسطة المدى أو رسومات أقل مدمجة (ووحدات معالجة رسومات وحدة تحكم الألعاب) بالعمل بدقة أعلى مع تقليل تأثير الأداء وفقدان الجودة المرئية. على الرغم من أنها قد لا تكون ألعابًا حقيقية بدقة 4K ، إلا أنها من وجهة نظري وأكثر من ذلك بكثير هي أفضل ما يمكن للاعبين ذوي الميزانية المتوسطة القيام به حتى تنخفض أسعار الأجهزة مرة أخرى.

تفاصيل تحسين البرامج والأنظمة الأساسية والألعاب المدعومة لكل من Nvidia و AMDيمكن أن واستحقوا بالفعل مقالاتهم الخاصة ، لذلك لن نتباطأ في تجاوز الفروق الدقيقة هنا. ولكن إذا كان أحد هذه السيناريوهات يناسب احتياجاتك ، فإن الخطوة التالية هي معرفة ما إذا كانت شاشة 4K مناسبة لك لأسباب مختلفة: تكوين مكتبك وبصرك.

السؤال التالي: هل يمكنك الرؤية بدقة 4K؟

عند التسوق في ممر HDTV ، فإن الإجابة عما إذا كان يجب عليك اختيار طراز 4K اليوم هي دائمًا نعم ، لأنه من الصعب العثور على أجهزة تلفزيون بدقة أخرى هذه الأيام. الأمر ليس بهذه البساطة مع الشاشات بدقة 4K. الجدية بشأن السؤال يعود إلى الجبر ويثير مشاكل مثل درجة البكسل ، بكسل لكل بوصة (ppi) ، وشيء يسمى الدقة الزاوية. دعونا نحاول أن نجعل الأمر بسيطًا.

يظهر مثال جيد لمشكلة مساحة البكسل مع سماعات الواقع الافتراضي (VR) ومشكلة تعرف باسم تأثير باب الشاشة. في جوهرها ، كلما انخفضت الدقة القصوى للشاشة وكلما اقتربت منها ، كان من الأسهل رؤية وحدات البكسل الفردية الخاصة بها. في حالة سماعات الرأس VR ، يمكن أن يجعل هذا الصورة تبدو كما لو كانت تُرى من خلال شبكة ، ولهذا السبب نمت دقة سماعة الرأس بشكل مطرد – عندما يكون هناك شيء قريب من عينيك ، يمكنك رؤية الفرق بشكل أكثر وضوحًا. < p> تنطبق نفس الاعتبارات على الشاشات ، فقط عبر مسافة المشاهدة المقاسة بالأقدام بدلاً من البوصة. الشيء الصعب هو أن مسافة العرض ليست ثابتة ولكنها تعتمد على حجم مكتبك وتصميمه وموضع كرسيك وما إلى ذلك. ما إذا كان يمكنك تمييز الاختلاف في جودة الصورة بين شاشة 4K ولوحة 1440 بكسل (2560 × 1440 بكسل) لا يعتمد فقط على المسافة ولكن على بصرك وحجم الشاشة. الأخير يحسب إلى عدد معين من البكسل في البوصة ، في جوهرها كثافة بكسل الشاشة. يمكنك أن ترى كيف يتم تغيير حجمها هنا في كل قرار مشترك.

(المصدر: ويكيميديا ​​كومنز)

لحسن الحظ ، ليس علينا حساب أنفسنا بمفردنا. صممت شركة Puget Systems الموردة لمحطة العمل ورقة Google مفيدة (تفتح في نافذة جديدة) والتي ستساعدك تلقائيًا في تحديد حجم ودقة العرض الأمثل لك اعتمادًا على حدة البصر الشخصية الخاصة بك. كل ما عليك فعله هو توصيل حجم الشاشة المستهدفة ودقتها ، والمسافة بين عينيك والشاشة ، وخصائص بصرك. يمكنك بعد ذلك تجربة أرقام مختلفة ومعرفة كيف يتغير الإخراج ، مما يساعدك على معرفة ما إذا كان حجم أو مسافة معينة منطقية إلى حد ما. (إذا لم تكن قد ذهبت إلى طبيب العيون مؤخرًا ولا تعرف قوة الوصفة الطبية الخاصة بك ، فبعض العمليات الحسابية الأخرى باستخدام بعض الصيغ الموجودة في هذه الصفحة (يفتح في نافذة جديدة) هي كل ما تحتاجه.)

بالطبع ، أقل علميًا ، يمكنك إلقاء نظرة على لوحات 4K بأحجام مختلفة في متجر محلي لمعرفة ما إذا كان يمكنك التمييز بينها وبين الحجم المماثل 1440 بكسل أو 1080 بكسل الشاشات. لكن من الناحية المثالية ، سترغب في ملاحظة نفس صورة الشاشة ، مع تغيير الحجم بنفس المقدار ، للحصول على مقارنة ذات مغزى ، وقد لا يكون ذلك عمليًا دائمًا.

ومع ذلك ، للتلخيص: قبل أن تشتري شاشة بدقة 4K ، تأكد من أنك ستتمكن بالفعل من رؤية فائدة كثافة البكسل المتزايدة نظرًا لإعداد جلوسك. إذا كانت لديك رؤية 20/15 ، وتجلس على بعد ثلاثة أقدام من الشاشة ، وتمتلك بالفعل شاشة مقاس 27 بوصة ، 1440 بكسل ، فربما لا يمكنك تبرير تكلفة شاشة مقاس 27 بوصة بدقة 4K. كل هذا يتوقف على حجم شاشتك ، ومدى قربك أو بعدك ، وبصرك.

ماذا نوع شاشة 4K هل يجب أن تشتريها؟

قبل أن تشتري شاشة 4K جديدة ، يجب أن تعرف مزايا وعيوب تقنيات العرض المتاحة. في معظم الأوقات ، يكون من السهل العثور على نوع اللوحة الموجودة في الشاشة بمجرد النظر إلى ورقة مواصفات الشركة المصنعة. لنستعرض الأنواع الأكثر شيوعًا.

محاذاة عمودية (VA) . تعد لوحات VA من أقدم اللوحات في اللعبة ، لكنها لا تزال موجودة نظرًا لأنه على الرغم من تقنيات العرض الأفضل والأحدث ، فإنها “تعمل فقط”. تقدم شاشات VA بعضًا من أعلى نسب التباين بصرف النظر عن طرز OLED (المزيد عنها في لحظة واحدة) ، وزوايا مشاهدة أفضل وإعادة إنتاج للألوان من لوحات TN. ومع ذلك ، تعد VA هي الأبطأ من بين جميع تقنيات العرض ، حيث توفر أوقات استجابة أكثر إزعاجًا وأعلى أرقام تأخر الإدخال. هذا يجعلها رهانًا سيئًا للألعاب.

TWISTED NEMATIC (TN) . من ناحية أخرى ، تتميز شاشات TN بأوقات استجابة سريعة للغاية للبكسل ، حيث يتراوح متوسطها بين 1 مللي ثانية (مللي ثانية) و 5 مللي ثانية ، وهي غير مكلفة نسبيًا لإنتاجها ، مما يجعلها مثالية للاعبين. المفاضلات مع TN؟ إعادة إنتاج غير متساوية للألوان وزوايا مشاهدة محدودة خارج المركز ونسب تباين متوسطة. يجب التخلي عن هذا كثيرًا من أجل السرعة ، مما يعني أنك سترى عادةً لوحات 4K TN فقط في الشاشات التي تركز على اللاعب.

التبديل داخل الطائرة (IPS). لوحات IPS هي الأكثر شيوعًا في شاشات 4K اليوم. تميل إلى أن تكلف أكثر قليلاً من شاشات VA أو TN ، لكنها توفر أفضل تجربة شاملة لمعظم المستخدمين: إعادة إنتاج ألوان قوية ، وأوقات استجابة سريعة إلى حد ما ، وزوايا مشاهدة أوسع من أي نوع عرض باستثناء OLED. الغرامة؟ الأسعار في أي مكان أعلى من 50 دولارًا إلى 300 دولارًا أمريكيًا مقارنة بنظرائهم من غير IPS في حجم شاشة معين.

منذ عام 2021 ، رأينا مجموعة من الشاشات ذات أنواع لوحات معدلة يُطلق عليها Fast IPS أو Rapid IPS أو Nano IPS. تعمل هذه المتغيرات على تعزيز قدرات الألعاب على الشاشات وحيوية الألوان بشكل عام. القليل من التجارب التي اختبرناها لم يثر إعجابنا ، ولكن ما يكفي لجعلها الخيار المفضل لأي شخص يريد حركة سلسة ، وأوقات استجابة منخفضة ، وتأخر إدخال منخفض في شاشة العرض التالية.

الصمام الثنائي الباعث للضوء العضوي (OLED) . تعتبر OLED ، المألوفة من أجهزة التلفزيون عالية الدقة عالية الجودة ، أحدث التقنيات في شاشات الكمبيوتر. من خلال تقديم نسبة تباين لا حصر لها من الناحية النظرية ، ولونًا رائعًا للفيلم والتلفزيون ، ومستويات سوداء داكنة لا مثيل لها ، يبدو OLED بشكل أساسي مثل تقنية العرض النهائية. تبدو أجهزة التلفزيون التي رأيناها مذهلة ، وتعتقد أن مصنعي الشاشات سيضخون نماذج OLED بأعداد كبيرة.

ولكن على الرغم من أن لوحات 4K OLED كانت منتشرة منذ عدة سنوات في سوق أجهزة التلفزيون ( وشعبية شاشات الكمبيوتر المحمول ) ، لم نشاهد سوى عدد قليل من شاشات الكمبيوتر OLED ، بما في ذلك المستوى الاحترافي Asus ProArt PQ22UC (يفتح في نافذة جديدة) < / span> (لوحة مقاس 21.6 بوصة بدقة 4K بسعر 3999 دولارًا أمريكيًا) و Alienware 55 OLED العملاق. بالنظر إلى إمكانية الاحتراق في OLED وسطوع الذروة المنخفض نسبيًا ، قمنا بتصنيف الأخير على أنه أكثر من تلفزيون OLED يعمل عند 120 هرتز بدلاً من 60 هرتز ، بدلاً من شيء من المحتمل أن تستخدمه كمحرك يومي لسطح المكتب. (يتميز الطراز Alienware 34 QD-OLED الأحدث بدقة أقل تبلغ 3440 × 1440 بكسل.)

MINI LED . أخيرًا ، هناك مصباح LED صغير. بدلاً من إضاءة الحواف لوحة قائمة على شاشات الكريستال السائل بحلقة من المصابيح التي تجلس حول الشاشة وتضيء الصورة على مستوى العالم ، تضم هذه التقنية مئات أو آلاف المصابيح الصغيرة خلف اللوحة نفسها. يسمح هذا بتقنية الإضاءة المعروفة باسم التعتيم المحلي الكامل (FALD) ، مما يجعلك قريبًا من تباين OLED اللامتناهي بتكلفة أقل.

حتى كتابة هذه السطور ، لا نعرف سوى عدد قليل من شاشات سطح المكتب الصغيرة LED (من بينها شاشة UltraSharp 32 HDR PremierColor من Dell و ASUS ‘ProArt PA32UCX ، بالإضافة إلى طراز ألعاب Asus ROG Swift ، PG32UQX). ومع ذلك ، سيتغير ذلك في السنوات القادمة.

The Real Gaming Elite: اعتبارات خاصة في 4K

على الرغم من أن شاشات 4K لا تزال بعيدة عن القاعدة في سوق شاشات الألعاب ، إلا أن الطرازات الأعلى تعتمد أوقات استجابة بكسل سريعة ومعدلات تحديث سريعة بشكل مذهل. مع تقدم التقنيات الموجودة في اللوحات (ووحدات معالجة الرسومات اللازمة لتشغيلها بشكل صحيح) ، ما الميزات التي يجب أن يبحث عنها لاعب 4K المحتمل؟ فلنضعها في موضعها.

تأخير الإدخال . في السكتات الدماغية الواسعة ، يتم قياس تأخر الإدخال كمقدار الوقت الذي تستغرقه شاشتك لعرض إجراء خارجي. على سبيل المثال ، إذا قمت بالنقر فوق زر في الماوس ، فإن تأخر الإدخال (يُقاس بالمللي ثانية) يعبر عن المدة التي يستغرقها حدوث شيء ما على الشاشة. تتميز بعض أفضل شاشات الألعاب بتأخر إدخال أقل من 2 مللي ثانية ، على الرغم من أن هذا غالبًا ما يكون أبطأ مع شاشات 4K لأن عدد وحدات البكسل المعاد رسمها في كل مسار يكون أكبر عند دقة أعلى.

معدل التحديث . ارتفعت معدلات تحديث شاشة الألعاب في السنوات الأخيرة ، خاصةً عند الدقة التي تقل عن 4K. بينما بدت الشاشات المسطحة عالقة عند 60 هرتز للأعمار ، فمن السهل العثور على موديلات 144 هرتز أو 165 هرتز أو حتى 240 هرتز أو 360 هرتز في ساحة الرياضات الإلكترونية.

مثل الكثير من الأشياء الأخرى ، يكون الأمر أكثر تعقيدًا مع 4K. نظرًا لقيود النطاق الترددي لواجهات وكبلات HDMI 2.0 و DisplayPort 1.4b ، كانت شاشات 4K المبكرة محدودة بـ 60 هرتز. ومع ذلك ، في السنوات القليلة الماضية ، ظهرت الطرز التي تستفيد من HDMI 2.1 لدفع هذا السقف إلى 120 هرتز أو أعلى.

تشمل الأمثلة HP Omen X65 الموقر Emperium (أول Nvidia “Big Format Gaming Display” أو BFGD) ، و Asus PG27UQ. كيف يفعلون ذلك؟ باستخدام تقنية تسمى Chroma Subsampling ، والتي يمكنك قراءة المزيد عنها في تحليلنا لتحديات ممارسة الألعاب بدقة 4K عند 144 هرتز .

وقت الاستجابة . لا ينبغي الخلط بينه وبين تأخر الإدخال ، يشير وقت الاستجابة إلى مقدار الوقت الذي يستغرقه البكسل للتغيير من الأسود إلى الأبيض أو من ظل رمادي إلى آخر. من الناحية العملية ، يجب أن تتوقع وقت استجابة أقل من 20 مللي ثانية حتى في أبطأ شاشات 4K ، وعند التسوق للحصول على لوحة ألعاب ، من الأفضل استهداف 5 مللي ثانية أو أقل للبقاء في المنافسة على المدى الطويل.

تقنية المزامنة التكيفية. تعد G-Sync من Nvidia و FreeSync و FreeSync2 من AMD جميعها نكهات لما يعرف بتقنيات المزامنة التكيفية. بدون التعمق في الأعشاب الضارة ، تم تصميمها لمنع التلعثم وتمزق الشاشة (ترسم الشاشة أجزاء من الصورة غير محاذاة). يمكن أن تحدث هذه الأمراض على الشاشات – التي تركز على الألعاب أو غير ذلك – في مشاهد الحركة السريعة.

تعمل المزامنة التكيفية على محاذاة معدل تحديث الشاشة مع إخراج معدل الإطارات لبطاقة الفيديو أثناء التنقل ، رسم إطار فقط عندما يتم تسليم إطار كامل وليس بسعر ثابت. على الرغم من أنه ليس ضروريًا للاعبين الذين يلعبون في الغالب ألقاب بطيئة للاعب واحد ، إلا أن المزامنة التكيفية رائعة لأي شخص يجرؤ على نقل مهاراته إلى ساحة اللاعبين المتعددين عبر الإنترنت في منافسة جادة.

أنت بحاجة إلى الاثنين معًا. شاشة متوافقة وبطاقة رسومات متوافقة للاستمتاع بـ G-Sync أو FreeSync (لوحدة معالجة الرسومات ، بطاقة Nvidia GeForce أو بطاقة AMD Radeon RX على التوالي). لاحظ أن Nvidia قد حددت مجموعة فرعية جديدة نسبيًا من الشاشات على أنها متوافقة مع G-Sync ؛ تعمل هذه مع تقنية المزامنة التكيفية لبطاقاتها على الرغم من عدم وجود دوائر محددة وحصرية لتمكين G-Sync لشاشات G-Sync السابقة.

الإنشاء بدقة 4K: لوحات الرسومات الاحترافية

مع تكثيف صناعة الشاشات للانتقال إلى 4K وإضافة المستهلكين الملايين من هذه الشاشات إلى مكاتبهم ، يصعب توقع التزام منشئي المحتوى الرقمي بدقة 1080 بكسل. كان المحترفون من بين أوائل المستخدمين الذين تفاخروا بشراء الشاشات بدقة 4K الأصلية ، ويستمر هؤلاء المشترون في دفع السوق إلى الأمام من خلال شاشات 5K و 6K وحتى 8K تظهر في الأفق.

تُعد شاشة 4K إضافة رائعة إلى مجموعة أدوات أي من الهواة أو المبدعين المحترفين ، على الرغم من أننا يجب أن نلاحظ أنه من حيث إعادة إنتاج الألوان أو الدقة ، لا تتمتع شاشات 4K بمزايا متأصلة عن النماذج منخفضة الدقة. بدلاً من ذلك ، تتمثل فائدتهم الرئيسية في عرض تفاصيل أعلى في التصوير الفوتوغرافي أو الفنون المرئية ثلاثية الأبعاد أو التصوير السينمائي. يمنحك وجود المزيد من وحدات البكسل مستوى أعلى من الدقة ، سواء كنت تضيف أجنحة ملاك إلى صورة عارضة أزياء ، أو تصنع فنًا متجهًا ، أو تتقن فيلمًا ، أو تفعل أي شيء يتطلب التكبير والاحتفاظ بأكبر قدر ممكن من الدقة المرئية.

فائدة أخرى هي مساحة العمل الإضافية. حتى إذا لم يكن إخراجك النهائي بدقة 4K ، فإن العمل على لوحة 4K يمكن أن يتيح لك رؤية المحتوى الخاص بك بدقة كاملة مع ترك مساحة الشاشة لقوائم التحكم ولوحات الألوان والجداول الزمنية للفيديو وأدوات الإنشاء الأخرى. بالطبع ، يمكنك نقل هذه الأشياء إلى شاشة ثانية ، ولكن يمكن للوحة 4K تمكين سير عمل العرض الفردي الذي كان مستحيلًا أو محرجًا من قبل.

تعد تغطية التدرج اللوني أحد المواصفات الرئيسية للعديد من المحترفين المرئيين. يغطي عدد من شاشات 4K المتميزة 100٪ من التدرج اللوني sRGB المستخدم عبر الإنترنت ، بالإضافة إلى تسجيل درجات عالية باستخدام نطاقات Adobe RGB و DCI-P3 المستخدمة لتصوير الصور والفيديو على التوالي. تشمل الأمثلة الجيدة التي اختبرناها NEC MultiSync PA311D-BK ، و Dell UltraSharp 27 4K PremierColor ، و BenQ EW3270U ، و < span> ViewSonic VP2785-4K .

4K للمكتب: اللوحات ذات ميزات الإنتاجية

لا يختلف الانشغال على شاشة 4K كثيرًا عن القيام بعمل عام على شاشة منخفضة الدقة ، ولكن هناك اختلاف رئيسي واحد: مساحة الشاشة الفعالة. نظرًا لأن شاشة 4K تحتوي على أربعة أضعاف عدد البكسل في لوحة 1080 بكسل ، فإن هذا يمنحك نظريًا أربعة أضعاف مساحة الكوع لإظهار نوافذ التطبيق جنبًا إلى جنب.

السبب الذي يجعلنا نقول “نظريًا” هو ذلك يكاد يكون من المستحيل إخراج نفس النص بمقاس 1: 1 بدقة 4K مقابل 1080 بكسل بنفس حجم الشاشة. هذا هو السبب في أن كل من أجهزة Windows و Mac تأتي مع ميزة تعرف باسم تحجيم DPI (نقطة في البوصة). على سبيل المثال ، عند تبديل دقة الشاشة في نظام التشغيل Windows 10 من 1080 بكسل إلى 4K ، سيقوم نظام التشغيل افتراضيًا بتوسيع نطاق المحتوى الخاص بك إلى 150٪ من نقطة في البوصة القياسية.

يؤدي هذا إلى زيادة حجم جميع العناصر المعروضة على الشاشة بهذه النسبة. عند تغيير الحجم بنسبة 150٪ ، من المرجح أن تكون قادرًا على احتواء نافذتين أو ثلاث نوافذ قياسية للتطبيق جنبًا إلى جنب مع الاستمرار في قراءة نصوصها بوضوح. مع أربعة نوافذ في أرباع شاشة مختلفة؟ ليس على الأرجح.

للمساعدة في تبسيط سير العمل بشكل أكبر ، تأتي بعض الشاشات بدقة 4K مثل Dell U3219Q الخاص بالأعمال بميزات مدمجة مثل أداة تغيير حجم النافذة تلقائيًا. (يتم تقسيم أجزاء من شاشتك سيتم تغيير حجم برامج Windows إليها بمفردها.) يمكن لهذه الشاشات أيضًا قبول إشارات الفيديو من مصادر متعددة وعرضها جنبًا إلى جنب (“صورة تلو الأخرى”) أو مطعمة في نافذة أكبر (” صور في صور”). يمكن أن يكون هذا مفيدًا ، على سبيل المثال ، إذا كنت تعمل على جهاز كمبيوتر ولكنك تحتاج إلى اختبار تغييراتك على جهاز Mac متصل بشكل منفصل في نفس الوقت.

بعض المواصفات ليست في المقدمة والوسط مثل نوع العرض أو معدل التحديث ، لكنها تؤثر على طريقة عملك مع شاشة العرض بدقة 4K يومًا بعد يوم.

قد تبدو قابلية ضبط الحامل تافهة ، لكنها يمكن أن تؤثر على راحتك اعتمادًا على مكان وكيفية استخدام اللوحة. يعد نطاق إمالة الشاشة للأمام وللخلف معيارًا إلى حد ما (عادةً ما يتم سرده بالدرجات) ، ولكنك سترغب في البحث عن القدرة على تدوير اللوحة لليسار واليمين على حاملها أو تدويرها بين الوضع الأفقي (الأفقي) والعمودي (الرأسي) ) أساليب. الأخير أقل شيوعًا وهو في الغالب لمحرري الصور الجادين.

الاتصال شيء آخر يجب التحقق منه ، على الرغم من أنه بالنسبة لمعظم الأشخاص يتعلق الأمر إما بـ HDMI أو DisplayPort. تحتوي معظم شاشات 4K على كلا المدخلات ، وأحيانًا عدة. ابحث عن تطابق مع مصدر الفيديو الخاص بك. تدعم بعض اللوحات الإدخال عبر Thunderbolt ، وهو مناسب لأجهزة MacBook Pro وأجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام Windows.

ملاحظة واحدة: للحصول على شاشة عرض بدقة 4K تعمل فوق معدل تحديث يبلغ 60 هرتز (معظمها موضع اهتمام اللاعبين أو مطوري الألعاب) ، ستحتاج إلى بطاقة رسومات قادرة على إخراج إشاراتها عبر كابل DisplayPort 1.4b. مع وجود عدد قليل من الشاشات بدقة 4K بمعدل 144 هرتز مثل Acer Nitro XV273K ، ستحتاج إلى توصيل اثنين من هذه الوصلات بشكل متزامن.

أخيرًا ، هناك مشكلة HDR. النطاق الديناميكي العالي هو أحد مواصفات الألوان الشائعة في تلفزيونات 4K HDTV الحالية ، ولكنه أيضًا حقق نجاحًا في الشاشات مؤخرًا. (راجع التمهيدي HDR الخاص بنا لمزيد من المعلومات الأساسية.) بالطبع ، ستحتاج إلى محتوى أو وسائط مسجلة بتقنية HDR أو ألعاب تدعم مواصفات HDR للاستمتاع بها. ومع ذلك ، إذا كان لديك شاشة يتم توصيلها أيضًا بجهاز Xbox One X ، على سبيل المثال ، ستعرض وحدة التحكم هذه جميع أنواع محتوى HDR كتجربة توصيل وتشغيل بدون مشكلة.

إذن ، أي شاشة 4K يجب أن أشتريها؟

كما ترى ، تتطلب الترقية إلى شاشة 4K الكثير أكثر من مجرد خطوة بسيطة في الدقة. لكنك الآن جاهز للتسوق. لقد اختبرنا مجموعة من شاشات 4K وجمعنا مجموعة مختارة من الأفضل في جميع فئات الاستخدام الرئيسية: شاشات الأعمال وشاشات الألعاب واللوحات الاحترافية الإبداعية أو المرئية. دعونا نحفر.


اطلع على مزيد من المعلومات المتعلقة بالموضوع ما هي افضل شاشات الكمبيوتر

شاشة الأحلام بأرخص سعر

  • المؤلف: Tech Quotes
  • تاريخ النشر: 2020-09-03
  • التقييمات: 4 ⭐ ( 6503 التقييمات )
  • تطابق نتائج البحث: لينك جروب القناة: https://goo.gl/bzZu6U
    ادعمنا ماديا علي باتريون : http://goo.gl/MUjCoc
    ——————
    تابعنا علي السوشيال ميديا:
    فيسبوك: http://goo.gl/u2rMKV
    انستجرام :https://goo.gl/x545uZ
    تويتر: http://goo.gl/e2ADbt
    ————————————–
    ادعمنا اثناء شرائك من امازون : http://amzn.to/2rVdjEW
    ادعمنا اثناء شرائك من سوق.كوم : https://goo.gl/BV1UzY
    ———————————-
    المراجعة المفصلة لشاشة Philips Momentum 272m8 مع ذكر كل الميزات والعيوب بعد تجربة مطولة
    ———————————-
    شكرا علي المشاهدة

أفضل 9 شاشات ألعاب 2020 للكمبيوتر : لأي ميزانية ونصائح للشراء

  • المؤلف: www.ksareview.com
  • التقييمات: 5 ⭐ ( 4905 التقييمات )
  • تطابق نتائج البحث: نقدم هنا مراجعة مفصلة لأفضل شاشات الألعاب في السوق 2020 من حيث الجودة والميزانية والدقة 4K. وتعتمد أفضل شاشة لك على احتياجاتك للحصول على جهاز ألعاب مثالى

مقارنة بين أفضل 10 شاشات كمبيوتر : اقرأ

  • المؤلف: read.opensooq.com
  • التقييمات: 4 ⭐ ( 6312 التقييمات )
  • تطابق نتائج البحث: بعد عمل دراسة مفصلة عن أهم وأفضل مميزات وخواص شاشات الكمبيوتر في أسواق العالم، وبالأخص في وطننا العربي؛ قمنا بحصر عدد من أهم الماركات، وإجراء مقارنة بين

أفضل شاشات التلفزيون لعام 2022

  • المؤلف: www.nologygate.com
  • التقييمات: 5 ⭐ ( 8896 التقييمات )
  • تطابق نتائج البحث: تقرير عن أفضل شاشات التلفزيون لعام 2022 مع عرض مواصفات أنواع التلفزيونات الذكية سمارت واسعارها المختلفة .

أنواع شاشات الحاسوب

  • المؤلف: e3arabi.com
  • التقييمات: 3 ⭐ ( 5565 التقييمات )
  • تطابق نتائج البحث:

انواع شاشات الحاسوب ومميزاتها وعيوبها

  • المؤلف: www.computer-wd.com
  • التقييمات: 5 ⭐ ( 3048 التقييمات )
  • تطابق نتائج البحث: فى هذه المقالة نعرفكم على انواع شاشات الحاسوب وطريقة عملها ببساطه ومميزات وعيوب كل منها حتى تستطيع اختيار الشاشه المناسبه لك.

أفضل 4 شاشات كمبيوتر 4K عالية الجودة لعام 2022

  • المؤلف: arabhardware.net
  • التقييمات: 4 ⭐ ( 4404 التقييمات )
  • تطابق نتائج البحث: أفضل شاشات كمبيوتر عالية الجودة (لعام 2022) مع استعراض أهم العيوب والميزات لكل شاشة. شاشة كمبيوتر سامسونج وأبل وهواوي وديل بجودات 4k الانسب لكل استخدام.

شاهد المزيد من المقالات في هذه الفئة: نصائح الكمبيوتر

See also  كيف تقوم بتوصيل Chromecast بجهاز الكمبيوتر الخاص بك؟ - كيفية إعداد chromecast على الكمبيوتر