لا يمكنك شراء منصة ألعاب أقوى من جهاز كمبيوتر مكتبي خادع. إليك كل ما تحتاج إلى معرفته ، جزئيًا ، لاختيار نظام الألعاب القاتل المناسب ، بالإضافة إلى المفضلة الحالية التي تم انتقاؤها من تقييماتنا الأعلى تقييمًا.

أنت تشاهد: ما الذي يجعل كمبيوتر الألعاب جيدًا

اختبر خبراؤنا

36

المنتجات في فئة أجهزة كمبيوتر سطح المكتب في العام الماضي

منذ عام 1982 ، اختبرت PCMag وتقييم آلاف المنتجات لمساعدتك على اتخاذ قرارات شراء أفضل. ( شاهد كيف نختبر .)

على الرغم من جاذبية وبساطة وحدات التحكم في الألعاب والأجهزة المحمولة ، فإن ألعاب الكمبيوتر لا تزال عالية جدًا على قيد الحياة والركل كثيرا. في الواقع ، لم يكن أقوى من أي وقت مضى. يعرف المتحمسون أنه لا شيء يتفوق على جودة اللعب التي يمكنك الحصول عليها باستخدام كمبيوتر مكتبي مصمم للألعاب. واليوم ، أصبح في متناول كل متسوق كمبيوتر مصمم تقريبًا الحصول على جهاز كمبيوتر مزود بقوة الرسومات اللازمة لتشغيل أحدث الألعاب على شاشة عالية الدقة (1080 بكسل) بإعدادات عالية التفاصيل.

ولكن أي نوع من أجهزة الكمبيوتر يمكن أن تجعل الألعاب الرئيسية ثلاثية الأبعاد تبدو وتعمل بشكل أفضل مما تفعله على Sony PS5 أو Microsoft Xbox Series X ؟ إذا كان لديك جيوب عميقة ، فقد تكون إجابتك عبارة عن قضيب ساخن مصمم خصيصًا من صانع أجهزة كمبيوتر بوتيك مثل Falcon Northwest أو Maingear أو Velocity Micro. ولكن هناك خياران مدروسان سيقطعان شوطًا طويلاً نحو مساعدتك في الحصول على كمبيوتر سطح المكتب المناسب للألعاب من شركة تصنيع أجهزة كمبيوتر قياسية مثل Acer أو Asus أو Dell أو MSI ، حتى لو لم تكن من صنع المال. إليك كيفية شراء أفضل كمبيوتر مكتبي للألعاب ، بغض النظر عن ميزانيتك ، وأحدث 10 اختيارات في هذه الفئة.

(الصورة: زلاتا إيفليفا)

من المسلم به أن هذا يبسط حجة معقدة. لكن الرسومات والمعالجات والذاكرة عالية الطاقة تعمل على تحسين التفاصيل الرسومية (في عناصر مثل القماش ، والانعكاسات ، والشعر) ، والتفاعلات المادية (الدخان ، وتصادم آلاف الجسيمات) ، والرسوم المتحركة العامة للمشاهد في ألعابك المفضلة. سيساعد إلقاء المزيد من الموارد على المشكلة ، مثل بطاقة رسومات أكثر قوة أو وحدة معالجة مركزية أسرع ، إلى حد ما. الحيلة هي تحديد المكونات التي تفضلها ، ومقدارها.

الأكثر أهمية: ما هي بطاقة الرسومات التي أحتاجها؟

تأتي معظم أنظمة الألعاب مثبتة مسبقًا ببطاقة رسومات واحدة متوسطة أو متطورة ؛ سيكون للأنظمة الأعلى سعرًا بطاقات أفضل بطبيعة الحال ، نظرًا لأن سعر الشراء يرتبط عادةً بأداء الرسوم المتحركة والجودة المرئية. تصنع AMD و Nvidia معالجات الرسومات ، أو وحدات معالجة الرسومات ، التي تدخل في هذه البطاقات ، والتي تصنعها جهات خارجية مثل Asus و EVGA و Gigabyte و MSI و PowerColor و Sapphire و XFX (على سبيل المثال لا الحصر).

ستتيح لك مراجعات سطح المكتب للألعاب معرفة ما إذا كان هناك متسع في علبة النظام لإضافة المزيد من بطاقات الرسومات ، في حالة رغبتك في تحسين أداء الألعاب في المستقبل. ومع ذلك ، فإن معظم مصنعي البوتيكات سيبيعون الأنظمة المجهزة بمصفوفات متعددة البطاقات إذا كنت ترغب في تشغيل الألعاب في أفضل حالاتها على الفور. تستدعي AMD تقنيتها متعددة البطاقات CrossFireX ، وتطلق Nvidia على حلها Scalable Link Interface (SLI).

(الصورة: زلاتا إيفليفا)

لكن هذا الاتجاه قد تلاشى. في حين أن الألعاب متعددة بطاقات الفيديو لا تزال طريقًا إلى القوة الخام ، اعلم أنه يجب كتابة اللعبة للاستفادة من بطاقات متعددة بشكل صحيح ، وقد قام مطورو الألعاب في السنوات الأخيرة بإلغاء التأكيد على الدعم في الوقت المناسب لـ CrossFireX و SLI في الألعاب. أحيانًا لا يظهر هذا الدعم إلا بعد ظهور اللعبة جيدًا ؛ في بعض الأحيان لا يأتي على الإطلاق. أيضًا ، قامت Nvidia بوضع مخمد على SLI في العامين الماضيين ؛ لديها دعم kiboshed لتثبيت أكثر من اثنتين من بطاقات الطراز المتأخرة في نفس الوقت ، ويمكن تثبيت مجموعة فرعية فقط من بطاقات النهاية الأعلى في SLI. نصيحتنا العامة للمشترين العاديين هي التركيز على أفضل بطاقة فردية يمكنك تحملها.

(الصورة: زلاتا إيفليفا)

في الواقع ، القرار الأكثر أهمية الذي ستتخذه عند شراء سطح مكتب للألعاب هو البطاقة التي تحصل عليها. خيار واحد ، بالطبع ، هو عدم وجود بطاقة على الإطلاق ؛ يعتبر سيليكون الرسومات المدمج في Intel Core الحديث وبعض معالجات AMD مناسبًا للألعاب ثنائية الأبعاد غير الرسمية. ولكن لإبراز الوحش حقًا على عناوين AAA ثلاثية الأبعاد ، فأنت بحاجة إلى بطاقة رسومات أو بطاقات منفصلة ، وهذه البطاقات هي ما يميز سطح مكتب الألعاب. سواء أكنت تستخدم بطاقة AMD أو Nvidia يعتمد جزئيًا على السعر وجزئيًا على الأداء. تم تحسين بعض الألعاب لنوع واحد أو آخر من البطاقات ، ولكن بالنسبة للجزء الأكبر ، يجب عليك اختيار البطاقة الأنسب لميزانيتك. إذا كنت تشتري جهاز كمبيوتر مكتبيًا كاملًا للألعاب ، فلن تضطر بالطبع إلى الدفع مقابل بطاقة بمعزل عن غيرها ، ولكن هذا من شأنه أن يساعدك على فهم كيفية تأثير البطاقة في السعر الإجمالي. عليك أيضًا أن تعرف ما الذي تتسوق من أجله.

“Ampere” هنا: حالة بطاقات الرسومات < / h2>

لبعض الوقت الآن ، كانت Nvidia مهيمنة في الطرف الأعلى من ساحة معركة GPU. منذ سبتمبر 2020 ، كان هذا من خلال وحدات معالجة الرسومات RTX 30 Series ، مثل GeForce RTX 3080 الرائدة و RTX 3090 المتطورة. وقد حلت هذه وحدات معالجة الرسومات RTX 20 Series ، مثل RTX 2080 (التي لا تزال قوية ومكلفة).

بشكل عام لكل من Nvidia و AMD GPUs ، يشير الرقم الأول في اسم الطراز إلى جيل GPU – 3000 سلسلة GPU هي الأحدث من Nvidia ، بينما AMD تصل إلى 6000 سطر – بينما يشير الرقمان الأخيران إلى التسلسل الهرمي داخل هذا الجيل. على سبيل المثال ، يتفوق RTX 3080 على RTX 3070 ، وكلاهما استبدل أسلافهما RTX 2080 و RTX 2070 ، على التوالي.

كانت بطاقات 20 Series GeForce RTX هي الأولى التي تقدم تتبع الشعاع (وضع البطاقة “RT” في “RTX”) ، وهي ميزة رائعة للإضاءة في الوقت الفعلي لا يمكن تشغيلها إلا البطاقات التي تحمل لقب RTX. (راجع كتابنا التمهيدي عن تتبع الأشعة وماذا يعني ذلك بالنسبة لألعاب الكمبيوتر.)

(الصورة: زلاتا إيفليفا)

تستند سلسلة 30 إلى أحدث هندسة “Ampere” من Nvidia ، لتحل محل تصميم “Turing” لسلسلة 20. لا تقدم وحدات معالجة الرسومات من السلسلة 30 أداءً أفضل لمعدل الإطارات الخام فحسب ، بل إنها أكثر كفاءة وفعالية في تتبع الأشعة. تبدو تقنية تتبع الشعاع رائعة ، ولكنها تقنية إجهاد تعمل بشكل عام على خفض معدلات الإطارات ، وهي حقيقة جعلت تتبع الشعاع السلس أمرًا شاقًا حتى على RTX 2080. وقد قوض هذا جاذبية السلسلة 20 ، نظرًا لأن ميزة التوقيع كانت صعبة ليعمل بسلاسة ، حتى مع وحدات معالجة الرسومات الأعلى سعراً. وصل كل من RTX 3070 و RTX 3060 Ti في أكتوبر وديسمبر 2020 ، على التوالي ، لتقديم نفس المفهوم بنقاط سعر أقل من خياري الطبقة العليا.

إن البطاقات المتطورة هي بالتأكيد عروض باهظة الثمن ومكلفة للغاية للعديد من المتسوقين ويصعب العثور عليها في عام 2022. تم إطلاق RTX 3080 Founders Edition بـ 699 دولارًا أمريكيًا لمشروع تجديد نظم الإدارة (MSRP) ، تمامًا مثل بعض أجهزة الكمبيوتر الكاملة على يمتلك ، ولكن في الواقع قيمة أفضل من RTX 2080. تم إطلاق RTX 3070 بسعر 499 دولارًا ، مما يجعله خيارًا مستساغًا للغاية ، و RTX بسعر يمكن بلوغه أكثر من 329 دولارًا. هذا سعر دخول أفضل بكثير في تتبع الأشعة من السلسلة 20 المعروضة. كما هو الحال دائمًا ، يقوم مصنعو الجهات الخارجية بإنتاج نسخ أقل (وأكثر) تكلفة من كل وحدة معالجة رسومات أيضًا.

هناك ، بالطبع ، الفيل في الغرفة: التوافر. إذا لم تكن مهتمًا بمساحة بطاقة الرسومات ، فقد كان من الصعب للغاية الحصول على وحدات معالجة الرسومات بسعر التجزئة (أو بشكل عام) منذ عام 2020. يمكنك الدفع على حساب الموزعين (بعض الذين التهموا) العديد من البطاقات بقصد إعادة بيعها بسعر أعلى) ، ولكن بخلاف ذلك يتعين عليك لعب اليانصيب مع إعادة التخزين. للأسف ، تتوقع Nvidia أن يستمر هذا خلال معظم عام 2022. اقرأ شرحنا هنا لسبب صعوبة شراء بطاقات الرسومات هذه.

وبالتالي ، فإن MSRP المُدرج لوحدات معالجة الرسومات هذه لا يعني ما فعلته من قبل. يمكنك محاولة التعطيل عندما يقوم بائع تجزئة كبير مثل Best Buy (أو بائع عبر الإنترنت مثل Amazon) بتحديث العرض ، ولكن مثل شراء PS5 ، ستحتاج إلى بعض الحظ. ستحتاج أيضًا إلى التحلي بالصبر ، إلا إذا كنت ترغب في دفع مئات الدولارات فوق سعر القائمة لشخص يبيع وحدة معالجة الرسومات من أجل الربح. هذا هو أحد الأسباب التي تجعل شراء كمبيوتر مكتبي مخصص للألعاب تم إنشاؤه مسبقًا في هذه الأيام أمرًا منطقيًا للغاية: سهولة الوصول إلى الأجزاء التي تريدها ، دون التلاعب في الأسعار. تعد أجهزة الكمبيوتر مسبقة الصنع من الشركات المصنعة الكبرى أو بائعي المتاجر من أكثر الطرق التي يمكن الوصول إليها للحصول على نظام 30 Series في عام 2022 ، لأنها تهتم بالحصول على مخزون GPU لتتمكن من شرائه في أنظمتها.

أنت قد يكون قادرًا على العثور على وحدات معالجة الرسومات القديمة بدلاً من ذلك ، على الرغم من أن النقص جعلها أكثر ندرة أيضًا. تم إطلاق MSRP لإصدارات Founders Edition من RTX 2080 و GTX 2080 Ti بسعر 799 دولارًا و 1199 دولارًا على التوالي (على الرغم من بعض طرازات الجهات الخارجية ميسورة التكلفة أكثر بقليل). مرة أخرى ، هذه (القائمة) الأسعار ليست قيمًا جيدة مثل RTX 3080 الأقل تكلفة والأكثر قوة على الورق ، ولكن التكلفة الواقعية الحالية لـ 3080 قد تغير هذه الرياضيات.

بالحديث عن الجزء العلوي من المكدس ، فإن GeForce RTX 3090 المذكورة أعلاه هي بديل احترافي لجهاز Titan RTX بسعر 1499 دولارًا. يمكنك استخدامه للألعاب ، لكنه ليس أسرع مرتين من RTX 3080 مقابل أكثر من ضعف المال. إذا كنت من القلائل الذين يحتاجون إلى المزيد من القوة ، فقد ذهبت Nvidia إلى أبعد من ذلك من خلال إطلاق RTX 3090 Ti في مارس 2022 مقابل 1،999 دولارًا أمريكيًا. وبعيدًا عن السعر المرتفع ، فإن التوافر محدود ، لذا حظًا سعيدًا إذا كنت تستطيع تحمل هذا الوحش.

أحد الجوانب التي لم يتم تضمينها بعد في السلسلة 30 هي لاحقة “Super” التي قد تراها في سلسلة 20 وحدات معالجة الرسومات أثناء التسوق. في صيف عام 2019 ، أطلقت Nvidia إصدارات “Super” مطورة من خط 20 Series RTX ، باستثناء RTX 2080 Ti. تعد RTX 2060 Super ، و RTX 2070 Super ، و RTX 2080 Super ، كما قد تكون خمنت ، إصدارات معززة من الإصدارات الأولية ، وجاءت مع خفض الأسعار لبدء التشغيل. تكون قفزة الأداء أكبر مع بعض وحدات معالجة الرسومات الفائقة أكثر من غيرها ، ولكنها حلت بشكل أساسي محل الإصدارات الأصلية لكل وحدة معالجة رسومات. في هذه المرحلة ، قد تكون وحدات معالجة الرسومات Ti هي الإصدارات المعززة الوحيدة التي نراها لسلسلة RTX 30 Series.

(الصورة: زلاتا إيفليفا)

إذا كنت لن تشتري في السلسلة 30 (على الرغم من أننا نوصي بها عند مستوى السعر هذا إذا كان بإمكانك العثور على أسعار التجزئة بطريقة ما) ، فهذه هي أحدث وحدات معالجة الرسومات المتطورة التي يجب الانتقال إليها ل. يبدو RTX 2070 Super أفضل قيمة للمجموعة ، حيث يقدم أداءً قريبًا من RTX 2080 ، بينما يستحق RTX 2060 Super و RTX 2080 Super نظرة. في حين أن بطاقات Super كانت أكثر من نصف خطوة قبل وصول جيل Ampere ، فإن التعزيزات في سرعات الساعة (وفي بعض الحالات إدخال ذاكرة أحدث) تعني أن هذه كلها علامات أكثر قدرة من النماذج الأصلية. إذا كان بإمكانك العثور على صفقة جيدة على جهاز كمبيوتر مزود بوحدة معالجة رسومات RTX 20 Series Super GPU ، فقد يكون ذلك مفيدًا ، ولكن ليس بالسعر الكامل.

بالنسبة لمالكي بطاقات “Pascal” الأقدم من السلسلة 10 ، فقد كان الأمر كذلك دعوة صعبة حول ما إذا كنت تريد الترقية إلى الفئة 20 أم لا. كانت مكاسب الأداء الأولية متواضعة ، وكان تتبع الأشعة ، رغم جاذبيته ، اقتراحًا صعبًا حتى على أفضل 20 سلسلة من وحدات معالجة الرسومات. إذا كنت قد صممت لفترة طويلة ، مع سلسلة 30 مثيرة للإعجاب كثيرًا ، فيمكننا أن نوصي بشكل كامل بأن يقوم المتحمسون بالقفز إذا كان بإمكانك العثور على واحدة. يمكننا أن نوصي بشدة بأحدث وحدات معالجة الرسومات إذا كنت تلعب (أو تخطط للعب) على شاشة 1440p أو 4K.

(الصورة: زلاتا إيفليفا)

إذا كنت تستخدم بالفعل وحدة معالجة الرسومات 20 Series ، فلا يزال من المغري للغاية ، ولكن من الصعب التوصية بشكل قاطع بالترقية إلى Ampere عندما لا يزال أداء GPU قويًا. تظل RTX 2070 و RTX 2080 أكثر من جيدة بما يكفي في العديد من السيناريوهات – إذا كان لديك بالفعل ، فقد لا تكون أفضل قيمة لترقية نظامك ، خاصة مع تضخم سعر وحدة معالجة الرسومات الحالي. ومع ذلك ، فإن جاذبية تتبع الشعاع بمعدل إطارات أعلى وألعاب 4K مغرية. إذا لم تكن مهتمًا بتتبع الأشعة ، ولعب عمومًا ألعابًا أبسط أو ألعابًا متعددة اللاعبين تنافسية حيث تأتي الدقة المرئية في المرتبة الثانية بعد معدلات الإطارات المرتفعة ، فإن قسط RTX لا يستحق بالضرورة العناء. بالنسبة لأولئك الذين يحتاجون إلى أن يكونوا في طليعة ، أو الذين يشترون سطح مكتب سيكون ترقية من جيل بطاقة Pascal أو ما قبله ، قد يكون أفضل رهان لك هو استخدام أحدث التقنيات ، خاصة وأن تتبع الأشعة يشهد اعتمادًا أوسع في السوق الحالية.

بدائل Nvidia ميسورة التكلفة … ولا تنسَ AMD

مع وضع ذلك في الاعتبار ، هناك أيضًا بطاقات GTX منخفضة النهاية مبنية على تقنية Turing من Nvidia: GeForce GTX 1650 و GeForce GTX 1660 و GeForce GTX 1660 Ti. تفتقر هذه البطاقات إلى النوى المحددة اللازمة لتتبع الأشعة من أجل خفض السعر. إذا كنت تتسوق بميزانية محدودة ، فإن أجهزة الكمبيوتر المكتبية التي تحتوي على هذه البطاقات تستحق المراجعة. ابحث أيضًا عن المتغيرات الفائقة من GTX 1650 و 1660.

(الصورة: زلاتا إيفليفا)

في حين أن وحدات معالجة الرسومات عالية المستوى تقدم أداءً خالصًا رائعًا منفصلًا عن تتبع الأشعة ، فإن المتسوقين الذين يبحثون عن نظام مبتدئ أو متوسط ​​المدى لديهم العديد من الخيارات. في الطرف السفلي ، تعتبر بطاقات GTX Turing هذه (على عكس بطاقات RTX) ذات قيمة جيدة ، في حين أن RTX 2060 هي بطاقة 1080 بكسل مناسبة للميزانية ولكنها قادرة جدًا. سوف يلائم نظام RTX 2070 فاتورة الألعاب ذات معدل الإطارات المرتفع 1080p أو 1440p ، ويمكنك تجربة تتبع الشعاع على أساس كل لعبة أو فقط إيقاف تشغيله حسب تفضيلاتك.

وفي الوقت نفسه ، تتنافس AMD بشكل أساسي في النطاقين المتوسط ​​والمنخفض ، مع بطاقات Radeon RX ، وعروضها متوسطة المدى تبدو أفضل الآن مما كانت عليه لفترة طويلة. في منتصف عام 2019 ، أطلقت AMD أول إصدار لهابطاقات رسومات “Navi” ، بناءً على بنية جديدة تمامًا. يعد كل من Radeon RX 5700 و Radeon RX 5700 XT من المتنافسين الشرعيين في المساحة المتوسطة ، مما يوفر ضجة كبيرة مقابل أموالك.

الجهود الأخيرة في الأجهزة المتطورة ، Radeon RX 6800 و Radeon RX 6800 XT التي تم إصدارها في أواخر عام 2020 ، اقتربت أكثر من قمة Nvidia بطاقات أكثر مما تمتلكه AMD في سنوات عديدة. عندما يكونون في أفضل حالاتهم ، فإنهم متساوون تقريبًا مع وحدات معالجة الرسومات من السلسلة 30 من Nvidia مقابل القليل من المال ، لكن ذلك يعتمد على اللعبة المعنية. على عكس أحدث وحدات المعالجة المركزية Ryzen التي تسحبها إلى المستوى مع Intel أو قبلها ، لم تتغلب هذه على هيمنة Nvidia تمامًا ، ولكنها تقدم الآن بديلاً ذا قيمة جيدة لأول مرة منذ سنوات.

(الصورة: زلاتا إيفليفا)

دفعت AMD أيضًا إلى Radeon RX 5600 XT الذي يتنافس مع كل من GeForce GTX 1660 Ti و GeForce RTX 2060. على جانب AMD ، تحقق من التقييمات وشاهد أيها يبدو مثل الأنسب لاحتياجاتك وميزانيتك. لكنك سترى بالتأكيد بطاقات GeForce أكثر من بطاقات Radeon في أجهزة الكمبيوتر المكتبية المُنشأة مسبقًا. في CES 2022 ، أضافت AMD 199 دولارًا Radeon RX 6500 XT إلى المعادلة ، التي تم إصدارها في يناير 2022 ، وانضمت إليها عائلة بطاقات GeForce RTX الجديدة منخفضة التكلفة ، RTX 3050 ، بعد فترة وجيزة.

الاستعداد لألعاب 4K و VR أو Keep It Real؟

تجهيز نظامك مع أي وحدة معالجة رسومات متطورة ستزيد فاتورة جهاز الكمبيوتر الخاص بك ببضع مئات من الدولارات لكل بطاقة. بالإضافة إلى إضافة قوة إضافية إلى تجربة الألعاب الخاصة بك ، يمكن لبطاقات الرسومات المتعددة أيضًا تمكين إعدادات الشاشات المتعددة حتى تتمكن من تشغيل ما يصل إلى ستة شاشات ، ولكن يمكن لبعض البطاقات الفردية تشغيل ما يصل إلى أربعة ، ويتجاوز عدد قليل من اللاعبين ثلاثة (وحتى هذا نادرًا فقط) ).

إن السبب الأفضل لاختيار الرسومات المتطورة على المدى الطويل هو تشغيل ألعاب 4K والواقع الافتراضي (VR). تتمتع الشاشات بدقة 4K (3840 × 2160 بكسل) والشاشات المضمنة في أحدث سماعات رأس VR بعدد بكسل أعلى بكثير من الشاشة “البسيطة” عالية الدقة 1080 بكسل. ستحتاج على الأقل إلى بطاقة رسومات متطورة واحدة لتشغيل شاشة 4K بأعلى إعدادات الجودة ، مع متطلبات مماثلة للعب السلس على سماعات رأس الواقع الافتراضي. إذا كنت تقصد ممارسة الألعاب على لوحة 4K مع ضبط إعدادات التفاصيل ، فستحتاج إلى إلقاء نظرة على إحدى بطاقات الراقية من Nvidia المناسبة للعب بدقة 4K ، حيث يعتبر RTX 3080 هو الأفضل بسهولة. اختيار.

(الصورة: زلاتا إيفليفا)

يعد تحديد بطاقة رسومات للواقع الافتراضي مجموعة مختلفة من الاعتبارات ، وليست متطلبة تمامًا مثل 4K في ألعاب AAA الحديثة. سماعات الرأس VR لها متطلبات الرسومات الخاصة بها. ولكن بالنسبة إلى الشركتين الكبيرتين من HTC و Oculus ، ستحتاج على الأقل إلى GeForce GTX 1060 أو AMD Radeon RX 480 أو Radeon RX 580. هؤلاء الأقدم- بطاقات التوليد طبعا. تحقق من الدعم المحدد لبطاقة Nvidia GeForce Turing / Ampere أو بطاقة AMD Radeon Navi إذا كان هذا هو ما ستحصل عليه. بشكل عام ، يجب أن تكون بطاقة GeForce GTX 1660 Ti أو Radeon RX 5600 XT / RX 6700 (أو أعلى ، في كلتا الحالتين) كافية.

(الصورة: زلاتا إيفليفا)

الآن ، تعد ألعاب VR و 4K من الأمور المتطورة بلا شك (الأخيرة أكثر من السابق). لا يزال بإمكانك الحصول على تجربة ألعاب ثرية مقابل آلاف الدولارات أقل عن طريق اختيار جهاز كمبيوتر مكتبي ببطاقة فيديو واحدة قوية من الطبقة المتوسطة (على سبيل المثال RTX 3060 أو 2060 أو 2070) و للألعاب بدقة 1080 بكسل أو 1440 بكسل ؛ 2.560 × 1440 بكسل هي دقة أصلية شائعة بشكل متزايد لشاشات الألعاب. إذا كنت أقل قلقًا بشأن الواقع الافتراضي أو إظهار كل الأشياء الرائعة الموجودة في الألعاب – مكافحة التعرج وتأثيرات الإضاءة الباطنية ، على سبيل المثال – فإن بطاقات الرسومات ووحدات معالجة الرسومات الأقل قوة اليوم ستظل تمنحك الكثير من الجاذبية مقابل أموال أقل بكثير.

قوة المعالج المثالية: ما وحدة المعالجة المركزية التي أحتاجها؟ < p> القلب الموازي في أي نظام ألعاب لوحدة معالجة الرسومات الخاصة به هو شريحة المعالج الرئيسية أو وحدة المعالجة المركزية. بينما تتخصص وحدة معالجة الرسومات في جودة الرسومات وبعض الحسابات الفيزيائية ، فإن وحدة المعالجة المركزية تهتم بكل شيء آخر ، كما أنها تحدد مدى قدرة جهاز الكمبيوتر الخاص بك على المهام الصعبة التي تتطلب حسابات غير رسومية. على واجهة وحدة المعالجة المركزية ، تتسابق AMD و Intel لمعرفة من يمكنه توفير أكبر قدر من القوة للاعبين.

لنبدأ من الطرف العلوي لمستويات الطاقة. في عام 2017 ، أعادت AMD المنافسة على المركز الأول مجددًا من خلال وحدات المعالجة المركزية Ryzen Threadripper ، والتي تتميز بما يصل إلى 32 مركزًا والقدرة على معالجة 64 مؤشر ترابط في وقت واحد. (وخير مثال على ذلك هو Ryzen Threadripper 3970X .) واجهت Intel خطًا جديدًا من معالجات Core X-Series ، حيث يتفاخر طراز “Extreme Edition” بـ 18 مركزًا و 36 سنًا. أسعار هذه المعالجات مرتفعة ، على الرغم من أن الجيل العاشر من شرائح Core X-Series ، التي ظهرت في النصف الثاني من عام 2019 ، شهدت بعض الأسعار المخفضة. شهدت الرقائق المتطورة التي تم بيعها مقابل 2000 دولار في الأجيال السابقة من Core X انخفاضًا إلى حوالي 1000 دولار في ما يعادله من Core i9-10980XE Extreme Edition الذي قمنا بمراجعته. لم تصدر Core X-Series ولا Threadripper طرزًا جديدة مؤخرًا (على الرغم من أن Threadripper Pro Threadripper Pro يتوسع في عام 2022) ، ولكن يمكن القول أنهما سيأتيان في النهاية .

تعد هذه التطورات في وحدة المعالجة المركزية مثيرة ، ولكن ليس من الضروري الاستثمار في أحد معالجات Threadripper أو Core X-Series ذات المستوى المتميز للاستمتاع بألعاب الكمبيوتر الممتازة. لا يحتاج معظم اللاعبين إلى التسوق في هذا المستوى.

إلى هذه النقطة ، تقدم Intel أيضًا شرائح Core i9 السائدة خارج منصات Extreme Edition ، مما يزيد السرعة في خط المستهلك الرئيسي. كان Core i9-9900K هو الخيار الأول الرائد في هذا الصدد ، وأحدث قوة هو Intel Core i9-12900K ، استنادًا إلى أحدث جيل 12 من Intel “Alder Lake “architecture ، لتحل محل” Rocket Lake-S “ Core i9-11900K . تم الإعلان باقي تشكيلة الجيل الثاني عشر من Intel في CES 2022 ، وقد أعجبنا بشرائح Alder Lake التي اختبرناها منذ ذلك الحين. اكتسبت AMD ميزة معالجة في هذا المستوى ، لكن Alder Lake أعاد إنتل إلى الأمام (أو في بعض الحالات ، على الأقل على المستوى) في المستوى Core i7 و Core i9.

لسنوات ، احتفظت Intel أيضًا الأفضل في أداء الألعاب. الأحدث من AMD في فئة الطاقة هذه هو Ryzen 9 5900X ، والذي ينافس أخيرًا تفوق Intel Core i9 في الألعاب. إنها ليست صفقة جيدة مثل بعض رقائق الحوسبة والإنتاجية العامة من AMD عند مقارنتها بشركة Intel ، ولكن ربما الأهم من ذلك أنها تسد ما كان تقليديًا فجوة كبيرة. منذ إصدار 5900X ، أعطت رقائق Alder Lake ميزة Intel مرة أخرى ، لكن هؤلاء منافسون يستحقون. تقدم AMD حقًا قضية لرقائقها في جميع السيناريوهات ، وكانت الألعاب هي الحد الأخير. سيتعين علينا أن نرى كيف ستستجيب AMD لبحيرة Alder Lake بجيلها القادم ، المقرر لاحقًا في عام 2022 .

(الصورة: زلاتا إيفليفا)

أدناه توجد نماذج صعودًا ونزولاً في مقياس التسعير ، من 99 دولارًا إلى 499 دولارًا أمريكيًا. المكان المثالي الحقيقي لمعظم اللاعبين هو وحدات المعالجة المركزية السائدة الأقل ، ولكنها لا تزال عالية القوة مثل AMD Ryzen 5 و Ryzen 7 ، ومعالجات Intel Core i5 و i7. توفر هذه القوة الحاسوبية اللازمة لتجربة ألعاب مرضية دون كسر البنك ، مما يخسر في الغالب على بعض الإنتاجية العالية وقدرة إنشاء الوسائط بدلاً من أداء الألعاب. في الطرف الأعلى من النطاق المتوسط ​​، لديك شرائح مثل Intel Core i7-12700K و AMD Ryzen 7 5800X ، والتي تثير الإعجاب حقًا في هذه الفئة.

يجب أن يبحث اللاعبون ذوو الميزانية الأقل عن معالجات منخفضة السعر (ولكن لا تزال سريعة) ، مثل AMD Ryzen 5 أو خطوط Intel Core i5 ، والتي ستفقد مئات الدولارات من صافي الأرباح. يتضمن ذلك أحدث الشرائح مثل Intel Core i5-12600K و AMD Ryzen 5 5600G . لقد قطع خط الأساس شوطًا طويلاً ، لذا حتى هذه الرقائق الأقل تكلفة مناسبة تمامًا للألعاب. حتى أحدث معالجات Ryzen 3 من AMD يمكنها إنجاز المهمة إذا كنت تتسوق بميزانية محدودة.

إذا كان اختيارك يتعلق بالدفع مقابل وحدة معالجة رسومات ذات مستوى أعلى أو أعلى وحدة المعالجة المركزية ذات المستوى ، والألعاب أكثر ما تفضل الرسومات ، في معظم الحالات. يعد النظام الذي يحتوي على وحدة معالجة رسومات Nvidia GeForce عالية الطاقة ومعالج Core i5 خيارًا أفضل بشكل عام لألعاب FPS مكثفة ثلاثية الأبعاد مقارنة بنظام مع بطاقة منخفضة النهاية ووحدة المعالجة المركزية Core i7 أو i9. ولكن قد ترغب في اختيار الخيار الأخير إذا كنت من عشاق الألعاب التي تتضمن الكثير من حسابات الرياضيات في الخلفية ، مثل عناوين الإستراتيجيات (مثل تلك الموجودة في سلسلة Civilization) ، أو إذا كنت تقصد أيضًا استخدام النظام لمهام تتطلب وحدة المعالجة المركزية (CPU) بشكل مكثف مثل تحويل الفيديو أو تعديله أو تعديل الصور.

ما مقدار الذاكرة والتخزين الذي يجب أن أحصل عليه؟ < p> الشيء الوحيد الذي غالبًا ما يتم تجاهله في أنظمة الألعاب هو ذاكرة الوصول العشوائي ؛ يمكن فرض ضرائب شديدة عليها من خلال الألعاب الحديثة. قم بتجهيز جهاز الكمبيوتر الخاص بك بحد أدنى 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، وميزانية تبلغ 16 جيجابايت إذا كنت جادًا في تحرير هذا الاختناق المحتمل في الأداء. أقوى الأجهزة المتوفرة ستحزم 32 جيجا بايت ، على الرغم من أن هناك عوائد متضائلة للألعاب التي تتجاوز 16 جيجا بايت. (تعرف على المزيد حول كيفية اختيار ذاكرة الوصول العشوائي في كتابنا التمهيدي للذاكرة ).

في غضون ذلك ، أصبحت محركات الأقراص ذات الحالة الصلبة (SSD) أكثر شيوعًا منذ أن بدأت الأسعار في الانخفاض بشكل كبير قبل بضع سنوات ، وتسارعت انخفاض الأسعار بشكل خاص خلال العامين الماضيين ، على عكس معظم مكونات الكمبيوتر. فهي تعمل على تسريع وقت التمهيد ووقت الاستيقاظ من النوم والوقت الذي يستغرقه تشغيل لعبة وتحميل مستوى جديد.

(الصورة: زلاتا إيفليفا)

على الرغم من أنه يمكنك الحصول على SSD من أي حجم يصل إلى حوالي 4 تيرابايت (مع سعة أكبر 8 تيرابايت لا تزال نادرة نسبيًا ومكلفة للغاية) ، إلا أن إقران قرص صغير (سعة 500 جيجابايت هو الحد الأدنى المناسب للضبط) مع محرك أقراص ثابت دوار كبير السعة (4 تيرابايت أو أكثر) يعد إعدادًا جيدًا وبأسعار معقولة للاعبين الذين يقومون أيضًا بتنزيل الكثير من الألعاب والفيديو العرضي من الإنترنت. يمكنك الاحتفاظ بمجموعة فرعية من الألعاب والتطبيقات المفضلة لديك على محرك أقراص ذي حالة صلبة (SSD) أصغر حجمًا ، حيث ستستفيد من سرعة التحميل وتثبيت الجزء الأكبر من مكتبتك على القرص الصلب.

الأفضل ، حيث يمكنك ذلك ، PCI Express SSDs على محركات SATA. (الأول ، أعزاء الأداء في الوقت الحالي ، أصبح هو القاعدة في أنظمة ألعاب سطح المكتب.) تأتي جميع محركات الأقراص هذه تقريبًا على وحدات بحجم عصا العلكة في تنسيق يسمى M.2 .

الملحقات المثالية

لا تتوقف عند المكونات الداخلية. بمجرد أن يكون لديك سطح مكتب مثالي للألعاب ، يمكن لبعض الإضافات تحسين تجربة الألعاب الخاصة بك. نوصيك بخداع جهازك باستخدام شاشة ألعاب من الدرجة الأولى مع معدل استجابة سريع ، بالإضافة إلى سماعة رأس للألعاب حتى تتمكن من التحدث عن خصومك بالقمامة . يمكن للشاشة ذات معدل التحديث العالي أن تمتص معدلات الإطارات الزائدة التي تضعها بطاقة الفيديو القوية للعب أكثر سلاسة. يمكن أيضًا أن يؤدي الدعم داخل الشاشة لـ Nvidia G-Sync أو AMD FreeSync ، المطابق لعلامتك التجارية لبطاقة الفيديو ، إلى القضاء على القطع الأثرية التي تنتج عن معدلات الإطارات المتغيرة.

(الصورة: مايك إبستين)

يمكن أن تكمل

لوحة مفاتيح ألعاب المريحة ، أو فأرة الألعاب ، أو وحدة تحكم متخصصة خياراتك عند الدفع ، ولكن عليك أن تعلم أنه في كثير من الأحيان يكون من الأفضل لك تحديد هذه العناصر بشكل منفصل ، بدلاً من قصر اختيارك على ما يقدمه بائع النظام.

إذن ، ما هو سطح مكتب الألعاب الذي يجب أن أشتريه؟

فيما يلي أفضل أجهزة الكمبيوتر المكتبية المخصصة للألعاب التي اختبرناها مؤخرًا. تم تكوين بعض أجهزة الكمبيوتر الشخصية حسب الطلب من مصنعي البوتيكات ، لكن البعض الآخر يأتي من علامات تجارية أكبر ترتبط عادةً بأجهزة كمبيوتر سطح المكتب من فئة المستهلك. لاحظ أن العديد من الشركات المصنعة نفسها تصنع أيضًا أجهزة كمبيوتر محمولة مخصصة للألعاب ، إذا كنت تزن بين الاثنين.


اطلع على مزيد من المعلومات المتعلقة بالموضوع ما الذي يجعل جهاز كمبيوتر ألعابًا جيدًا

زيادة سرعة الكمبيوتر القديم لعشرة أضعاف وتشغيل الألعاب والبرامج عبر تحديثه بأقل تكلفة !!

  • المؤلف: بحيرى فورتك & behery4tec
  • تاريخ النشر: 2018-02-15
  • التقييمات: 4 ⭐ ( 5406 التقييمات )
  • تطابق نتائج البحث: لا يوجد شخص منا الا الا ويملك فى منزله جهاز قديم ، أصبح غير قادر على تشغيل الألعاب الحديثة أو تشغيل برامج الكمبيوتر الحديثة ، ويعانى دائما من البطء و التهنيج ، فى حلقة انهاردة هنتعلم ازاى تحل المشكلة دى وتحدث جهاز الكمبيوتر القديم بأقل تكلفة وجعله كأى جهاز حديث موجود فى السوق حاليا .
    روابط القطع المذكورة فى الفيديو :
    كينغستون قرص صلب 120 جيجابايت داخلي لابتوب
    https://goo.gl/DVcL3J
    وصلة التحويل
    https://goo.gl/dUP7T3
    افضل و ارخص كارت شاشة :
    https://goo.gl/yvfXLk
    رابط كابل hdmi :
    https://goo.gl/3BPnjK
    ——————
    اشترك معنا على اليوتيوب :
    http://www.youtube.com/user/behery4tec?sub_confirmation=1
    رابطنا على الفيس بوك :
    https://www.facebook.com/behery4tec
    للتواصل والأعمال :
    beherytube@gmail.com
    ——————–
    الفيديو يجيب عن :
    تحديث الكمبيوتر ، ترقية الويندوز ، تحديث نظام التشغيل ، تحديث جهازك ، تشغيل الالعاب الحديثة ، تجميع الكمبيوتر ، افضل كارت شاشة ، تحديث ويندوز ، تحديث الويندوز ، ترقية و تحديث ويندوز 7 أو 8 و 8.1 إلى ويندوز 10 ، تشغيل الالعاب القوية على الاجهزة الضعيفة ، تشغيل الالعاب على كرت الشاشة الخارجي ، ترقية الويندوز 7 الى 8.1 ، ترقية الويندوز 7 الى 10، تسريع الكمبيوتر ، زيادة سرعة الكمبيوتر ، تسريع اللاب

مواصفات الكمبيوتر للألعاب

  • المؤلف: mawdoo3.com
  • التقييمات: 4 ⭐ ( 8392 التقييمات )
  • تطابق نتائج البحث: . مواصفات الكمبيوتر للألعاب . مواصفات المعالج . مواصفات ذاكرة الوصول العشوائي . مواصفات كرت الشاشة . مواصفات القرص الصلب . المراجع مواصفات الكمبيوتر للألعاب

ما الذي يجعل الكمبيوتر المحمول جيدًا للألعاب؟”دليل علمي”

  • المؤلف: doplmatic.blogspot.com
  • التقييمات: 5 ⭐ ( 4819 التقييمات )
  • تطابق نتائج البحث:

ما الذي يجعل تأريض الهوائي “جيدًا”؟

  • المؤلف: ar.fmuser.net
  • التقييمات: 5 ⭐ ( 4664 التقييمات )
  • تطابق نتائج البحث:

تأمين الكمبيوتر Windows تلقائيا عند الابتعاد عنه

  • المؤلف: support.microsoft.com
  • التقييمات: 3 ⭐ ( 8933 التقييمات )
  • تطابق نتائج البحث: تعرف على كيفية إعداد التأمين الديناميكي لقفل الكمبيوتر Windows تلقائيا عندما تكون بعيدا عنه.

كيف تجعل حاسوبك قادر على تشغيل الألعاب بكفاءة عالية و بكامل قدراته

  • المؤلف: www.mashrou7.com
  • التقييمات: 3 ⭐ ( 5288 التقييمات )
  • تطابق نتائج البحث: شرح بالفيديو لطريقة تهيئة الكمبيوتر لتشغيل الالعاب بكفاءة عالية .

تشغيل الالعاب علي جهازك بدون مشاكل

  • المؤلف: www.computer-wd.com
  • التقييمات: 4 ⭐ ( 1749 التقييمات )
  • تطابق نتائج البحث: هناك مشاكل متعددة مع الالعاب ، فامكانيات جهازك ربما تكون عالية ولكن تجد أن اللعبة لا تعمل علي جهازك. حل مشكلة تهنيج الالعاب.

شاهد المزيد من المقالات في هذه الفئة: نصائح الكمبيوتر

See also  أفضل أجهزة الكمبيوتر المنزلية لعام 2022: أجهزة كمبيوتر سطح المكتب وأجهزة Mac - العشرة الأوائل الكل في واحد